اخبار اليمن | المساحة الآمنة التابع لاتحاد نساء لحج تدشن التدريب في عدة مهارات حياتية ضمن مرحلة الربع الرابع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٧:٠٠ صباحاً(عين المهرة|| متابعات)

تستمر المساحة الآمنة التابعة لاتحاد نساء اليمن فرع لحج في تدريب وتمكين عدد من النساء والفتيات وخاصة المعنفات والتي تواجههم أوضاع معيشية صعبة اقتصاديا واجتماعية في محافظة لحج .

حيث يتم في الوقت الحالي بمقر المساحة الآمنة بمنطقة صبر في تدريب عدد من النساء والفتيات في عدة مهارات حياتية في " المقشرات ، والبخور ، والاكسسوارات ، بينما تم الانتهاء من التدريب في مجال الزراعة المنزلية ، وتصميم طاولات الاعراس ، ضمن استكمال الربع الرابع لمشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي لعام 2023 م المدعوم من قبل صندوق الأمم المتحدة (UNFPA ) .

حيث انتهت المساحة الآمنة التابعة لاتحاد نساء لحج من اتمام الربع الاول والثاني والثالث من السنة الحالية 2023 م وتوزيع ادوات التمكين الاقتصادي في عدد من المشاريع الصغيرة بمجال الخياطة ، والمعجنات والحلويات ، والصناعة الغذائية ، والكوافير، والبخور والتطريز ، والريزون ، والنقش وغيرها ممكنة 36 امرأة وفتاة خلال هذه السنة  .

حيث سيستمر التدريب في مجال الربع الرابع خلال شهر نوفمبر وديسمبر المقبل على أن يتم تمكين بعدها 12 امرأة في السنة القادمة 2024 م وذلك بتوزيع ادوات التمكين من الذي سيتم اختيارهم ضمن الذين خاضوا مرحلة التدريب من الربع الرابع .

هذا ولقد انطلق مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي تنفذه اتحاد نساء اليمن لحج عبر المساحة الآمنة منذ 2019 م ممكنة حتى الآن  المئات من النساء والفتيات الآتي يعانين من العنف الاجتماعي بمختلف أنواعه .  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق