اخبار اليمن | تضارب حول حقيقة إسقاط الحوثي مسيرة أميركية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠١:٠٠ مساءً(عين || متابعات)

تضاربت التصريحات التي تناقلتها وسائل الإعلام الأمريكية حول حقيقة إسقاط ميليشيا الإرهابية، ذراع إيران في ، تابعة لها خلال مهمة استطلاعية في الأجواء اليمنية.

 

وزعمت أنها أسقطت الأربعاء، طائرة أميركية MQ9 أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية، ضمن الدعم العسكري الأمريكي للكيان الإسرائيلي.

 

 

وعقب ذلك بساعات بثت الميليشيات مشاهد قالت إنها للحظة إسقاط الطائرة.

 

 

وبهذا الشأن نقلت قناة الحرة الأميركية عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، نفيه هذه المزاعم.

 

 

وقال المسؤول للحرة: "ليس هناك أي بلاغ حتى الآن بشان فقدان الجيش الأميركي لإحدى مسيراته، وتقييمنا الأولي يشير إلى أن ادعاءات بإسقاط مسيرة أميركية غير صحيحة".

 

 

في الأثناء نقلت شبكة فوكس نيوز عن مسؤول أمريكي تأكيده أن الميليشيات الإيرانية أسقطت طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper بالقرب من الساحل اليمني.

 

 

وبحسب الشبكة فإن المسؤول قال: "يمكننا أن نؤكد أنه تم إسقاط طائرة عسكرية أمريكية من طراز MQ-9 موجهة عن بعد أثناء وجودها في المجال الجوي الدولي فوق المياه الدولية قبالة سواحل اليمن، ويقوم مسؤولو القيادة المركزية الأمريكية بتقييم الحادث".

 

وتقدر قيمة الطائرة التي زعم الحوثيون إسقاطها بـ23 مليون دولار حسبما ذكرت وسائل إعلام دولية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق