اخبار اليمن | "مهرجان البن اليافعي".. عدن تستضيف المعرض الوطني الأول للبّن في نسخته الأولى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٢:٠٠ مساءً(عين المهرة|| خاص)

تستعد العاصمة عدن، جنوبي اليمن، لاستضافة المعرض الوطني الأول للبن اليافعي، في نسخته الأولى، وذلك في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2023.

 

و يهدف المعرض إلى إحياء الهوية التاريخية للبن اليافعي، وتعزيز مكانته كأحد أفضل أنواع البن في العالم. كما يهدف إلى تشجيع زراعة البن اليافعي، وتعريف العالم بجودة هذا المنتج.

 

ويشارك في المعرض العديد من الجهات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى مزارعي البن اليافعي. وسيتضمن المعرض العديد من الفعاليات، مثل المعارض التجارية، والندوات العلمية، والعروض الفنية.

 

وبحسب بيان صادر عن مؤسسة يافع للتنمية، الجهة المنظمة للمعرض، فإن المعرض سيشهد مشاركة واسعة من مزارعي البن اليافعي، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الجهات الحكومية، مثل وزارة الزراعة والري، ووزارة الصناعة والتجارة، ووزارة السياحة. كما سيشارك في المعرض العديد من الجهات الخاصة، مثل شركات تجارة البن، وشركات التصنيع الغذائي، وشركات السياحة.

 

وتشمل الفعاليات التي سيتضمنها المعرض معرضًا تجاريًا يعرض فيه مزارعو البن اليافعي منتجاتهم، بالإضافة إلى ندوات علمية تتناول موضوع زراعة البن اليافعي وتسويقه، وعروضًا فنية تسلط الضوء على أهمية البن اليافعي في الثقافة اليمنية.

 

و يدعو القائمون على المعرض جميع محبي البن اليافعي وبشكل عام، والراغبين في دعم زراعة هذا المنتج، إلى المشاركة في المعرض

 

وفي تصريح للاستاذ خالد محمد الحصني، المدير التنفيذي لمؤسسة يافع للتنمية، ها نحن نقف اليوم على مشارف اقامة المعرض ومازالت ثمار الجهود تقطف مكللة تتويج اصرار وعزيمة على مصاف مشوار طويل،

 

و أضاف أن مؤسسة يافع للتنمية، ممثلة بطاقمها قدمت جهد شاق دؤوب لسنوات في سبيل المحافظة على شجرة البن وتشجيع زراعتها وانتزاع حقها الرسمي كيوم وطني يحتفل به، باعتبارها جزء من الاصالة والموروث اليافعي الاصيل، واستثمار اقتصادي ناجح. *من عبدالله باصهي  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق