اخبار اليمن | برعاية الرئيس الزُبيدي.. المجلس الانتقالي ينظم معرضا للتراث الجنوبي في العاصمة المصرية القاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٥:٠٤ مساءً(عين المهرة/خاص)

نظمت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ممثلةً بدائرة المرأة والطفل، وبالشراكة مع الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس، يوم أمس الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة، معرضا للتراث الجنوبي تحت عنوان "تراثنا، حضارة...

 

 سلام" ، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

 

وتضمن المعرض الذي اقيم بحضور الأستاذة ياسمين مساعد، رئيس دائرة المرأة والطفل، وعدد من الشخصيات الجنوبية والعربية، عددا من الفقرات الفنية الجنوبية، والأجنحة المختلفة التي تمثلت في إظهار التراث الجنوبي، ومعرض للصور الذي احتوى على المعالم التاريخية في الجنوب، بالإضافة إلى إبراز الزي الجنوبي والفلكلور لمعظم محافظات الجنوب، والأكلات الشعبية المتميزة فيها، والذي نال استحسان كافة الحاضرين.

 

ويهدف المعرض الى إبراز التراث الجنوبي، وأهمية المحافظة عليه، وتعزيز التواصل بين الشعبين المصري والجنوبي، وتسليط الضوء على الإبداع والفن في هوية شعب الجنوب وحضارته، حيث يُعد المعرض الأول من نوعه خارجيا منذ العام ١٩٩٠م، الذي عمل فيه نظام الاحتلال اليمني على طمس الثقافة والهوية الجنوبية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق