اخبار اليمن | عاجل : مسؤول حكومي يكشف فحوى المحادثات الحوثية السعودية والهدف الحقيقي منها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مسؤول حكومي، عن فحوى المحادثات الحوثية السعودية، والهدف الحقيقي منها، فيما قالت مصادر سياسية بصنعاء، إن وفد المليشيات يبحث عن “الصيغة النهائية” لوقف دائم لإطلاق النار.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول في الحكومة اليمنية مطّلع على فحوى المحادثات بين والسعودية، قوله أنّ الغاية من الزيارة “عقد جولة مفاوضات مع السعودية والتوصّل لاتفاق نهائي بشأن تفاصيل الملفين الانساني والاقتصادي”.

وأضاف المصادر، أنّ المحادثات تتركّز على مسألة تسديد رواتب موظفي حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً عن طريق السلطة، وهي نقطة شائكة، وتدشين وجهات جديدة من مطار الذي ظلّ مغلقاً لسنوات قبل أن يسمح العام الماضي بفتح أجوائه للطائرات إلى الاردن ومصر.

بدورها، أفادت مصادر سياسية في صنعاء أنه من المتوقع كذلك أن يناقش الحوثيون مع المسؤولين السعوديين “الصيغة النهائية” لوقف شامل ودائم لإطلاق النار، على أن يباشر اطراف النزاع بعد ذلك التفاوض مباشرة للتوصل إلى حل سياسي برعاية الأمم المتحدة وبدعم من السعودية وعُمان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق