اخبار اليمن | عاجل : مشروع سعودي يعيد الحياة إلى مناطق واسعة في تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، تمكنه من إعادة الحياة إلى مزارع المواطنين في وادي ضمي بمديرية مقبنة، بمحافظة  ، بعد قيامه بنزع أكثر من 30 لغم مضاد للدبابات.

وقال نائب قائد الفريق 25 مسام، أن الألغام التي تم نزعها جرفتها سيول الأمطار من مناطق سيطرة الميليشيا إلى المناطق المدنية التي سبق وتم تأمينها من قبل فرق مسام في أسفل وادي ضمي، مشكلة خطراً على حياة المزارعين ورعاة الأغنام في المنطقة.

وأضاف أن الفريق 25 مسام تمكن من نزع أكثر من 30 لغم مضاد للدبابات من وادي ضمي ومزارع المدنيين، مشيراً إلى أن هناك 3 ألغام خطرة صعب نقلها إلى موقع التدمير الخاص بمسام، لذا تم استدعاء فريق المهمات الخاصة ليقوم بعملية إتلاف هذه الألغام في موقعها، بحسب الموقع الرسمي للمشروع.

وحقق مشروع مسام، نجاحًا منقطع النظير في تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، التي زرعتها مليشيا في مختلف المناطق التي وصلت إليها الحرب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق