اخبار اليمن | اشتباكات عنيفة في ابين واحصائية بالقتلى والجرحى حتى الان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل 4 أشخاص وأصيب عدد آخر إثر اشتباكات عنيفة اندلعت بين قبيلتين في مديرية المحفد، بمحافظة أبين جنوب البلاد.

وأفادت مصادر محلية أن نزاعا على ملكية أراض تحول إلى اشتباكات عنيفة بين قبيلتي آل مسعود وآل خليل، وهما كبرى قبائل باكازم في المحفد. وأوضحت المصادر أن الاشتباكات خلفت قتيلين من كلا الطرفين في حين أصيب عدد آخر بجراح خطيرة نقلوا على إثرها إلى المستشفى الحكومي في المحفد، في حين آخرون جرى نقلهم إلى مستشفيات العاصمة .

وتدعي كل قبيلة ملكيتها لأراضي منطقة الخدارة الواقعة على حدود القبيلتين، حيث تحول النزاع إلى مواجهات مسلحة عنيفة خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

وأضافت المصادر إن وساطة محلية قامت بها قبائل لقموش والعوالق العليا من أجل إيقاف نزيف الدم قبائل آل باكازم. لافتا إلى أن عشرات المسلحين التابعين لقبيلة آل مسعود يتمركزون حاليا في المنطقة المتنازع عليها بعد انسحاب مسلحي قبيلة آل خليل إثر الوساطة القبلية.

وشهدت ذات المنطقة توترا كبيرا قبل أسابيع إلا أن قوات الحزام الأمني تدخلت حينها وأنهت فتيل الصراع واحتوائه وإنهاء التصادم. ونشرت القوات الأمنية قوات تابعة لها في منطقة الخدارة وحذرت من مغبة الاعتداء أو الدخول في مواجهات خصوصا بعد عمليات الحشد المتبادلة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الأمنية ظلت متمركزة لأسابيع في المنطقة، وعقب انسحابها، عادت تلك المجاميع المسلحة للبسط على الأراضي وهو ما أدى إلى اشتباكات عنيفة راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى من القبيلتين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق