اخبار اليمن | مجلس الأمن يعقد جلسة مغلقة لبحث تطورات الوضع في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعقد مجلس الأمن الدولي، منتصف لأسبوع القادم، جلسة جديدة بشأن ، في ظل التحركات المكثفة التي يجريها إلى اليمن هانس غروندبرغ لإحياء عملية السلام.

 

وبحسب برنامج العمل المؤقت لمجلس الأمن، سيعقد المجلس يوم الاثنين 11 سبتمبر الجاري، اجتماعه الشهري بشأن اليمن في جلسة مشاورات مغلقة. وسيستمع أعضاء المجلس، كالعادة، إلى إحاطة من المبعوث الأممي، حول نتائج اللقاءات التي أجرها مع مكتبه خلال الأسابيع الماضية مع الأطراف اليمنية والدول المؤثرة في المنطقة لأجل إيقاف إطلاق النار وسداد المرتبات والتحضير لإبرام هدنة جديدة ضمن عملية سياسية جامعة.

 

كما سيقدم ممثل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ديفيد غريسلي، إحاطة حول الوضع الإنساني المتفاقم في اليمن في ظل تراجع الكثير من البرامج الإنسانية جراء نقص التمويل وغيرها من القيود والمخاطر التي تعيق العمل الإنساني.

 

وخلال الجلسة سيقدم رئيس بعثة دعم اتفاق اللواء مايكل بيري، تقريرا موجزا عن حول آخر التطورات فيما يخص عمل البعثة والأضرار المتواصلة التي تخلفها الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق