اخبار اليمن | هذا ما دار في اللقاء الذي جمع الرئيس العليمي مع أمين مجلس التعاون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتمع الرئيس رشاد العليمي في عدن بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي.

وقالت وكالة الانباء الحكومية، ان الرئيس العليمي وضع الامين العام لمجلس التعاون الخليجي في صورة التطورات اليمنية، والمستجدات المتعلقة بجهود الوساطة التي تقودها السعودية لتجديد الهدنة والبناء عليها لاطلاق عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات اليمنيين في السلام والاستقرار والتنمية.

كما تطرق الرئيس العليمي الى خروقات وانتهاكات الحوثيين، وتخادمها الصريح مع المنظمات الارهابية، والضغوط الاقليمية والدولية المطلوبة لانهاء المعاناة الانسانية التي طال امدها.

واعرب الرئيس باسمه واعضاء المجلس الرئاسي والحكومة عن عظيم شكره وتقديره لموقف مجلس التعاون الخليجي،  وامانته العامة الى جانب الشعب اليمني، وشرعيته الدستورية، في مختلف المراحل، وصولا الى دوره الفاعل في مواجهة المخاطر التي تهدد الكيان اليمني.

كما اشاد بدعم مجلس التعاون للمجلس الرئاسي، والحكومة الشرعية، وكافة الجهود الرامية لاحلال السلام والاستقرار في البلاد بموجب مرجعيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصاً القرار 2216.

من جانبه أكد امين عام مجلس التعاون، جاسم البديوي الموقف الثابت للمجلس في دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق السلام الشامل في اليمن استنادا إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، وتنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض.

وأشاد البديوي في هذا السياق بالجهود التي تبذلها السعودية وسلطنة عمان بما يحفظ لليمن سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله، مؤكداً دعم دول مجلس التعاون للمجلس الرئاسي لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

كما اكد امين عام مجلس التعاون أهمية الشراكة الإستراتيجية بين المجلس والجمهورية اليمنية في كافة المجالات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمني بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمني بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق