اخبار اليمن | عاجل مع الاسماء : اللجنة الفرعية للاختبارات تكشف هوية المتورطين بتسريب اختبار مادة اللغة الإنجليزية في تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
printer.png
لجنة
ir="rtl">كشفت اللجنة الفرعية للاختبارات بمحافظة ، السبت، عن المتورطين بتسريب اختبار مادة اللغة الانجليزية لشهادة الثانوية العامة الأسبوع الماضي.   جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة برئاسة عبدالواسع شداد رئيس اللجنة مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبحضور أعضاء اللجنة.   وقال شداد إن مكتب التربية والتعليم باشر إجراءاته فور تلقيه بلاغا عن عملية التسريب وتم اتخاذ قرار إلغاء اختبار المادة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة .   وأضاف، أنه بعد جهود كبيرة من البحث والتحري وعمل التحقيقات اللازمة من الأجهزة الامنية بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم تم التوصل الى معرفة هوية الجناة في هذه الجريمة الجسيمة.    وأوضح شدد أن الجاني، هو رئيس مركز اختباري في مدرسة مصعب بن عمير بمديرية جبل حبشي ويدعى(يونس احمد عبده البركاني)، وبمساعدة شخص آخر من خارج القطاع التربوي يدعى (عبدالله ابراهيم ناجي البركاني).   وذكر أنه سيتم استكمال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق رئيس اللجنة وإحالته للجهات القضائية والرفع بتفاصيل الحادثة الى وزارة التربية والتعليم لاتخاذ قرارها كون القضية وطنية وتمس مستقبل ابناءنا الطلاب وبناتنا الطالبات".   ولفت إلى أنه سيتم إحالة الشخص الأخر إلى الجهات القضائية، مؤكدا أن الشئون القانونية بمكتب التربية ستفتح تحقيقا مع 4 ملاحظين في مركز مصعب بن عمير قاموا بالتوقيع على محضر فتح مظروف مادة اللغة الانجليزية على أنها كانت سليمة رغم انها كانت ليست كذلك.   وأفاد رئيس اللجنة الفرعية بأن التحقيقات توصلت إلى معرفة وضبط 11 طالبا عملوا على انشاء مجموعات واتساب للقيام بمهمة الغش والإشراف عليها، وسيتم عرض تقريرا بهم إلى اللجنة العليا للاختبارات لاتخاذ القرار وفقا للوائح والقوانين المنظمة لعملية الاختبارات.   وأكد شداد أن مكتب التربية سيواصل جهوده في الحد من ظاهرة الغش بكل أشكاله وصوره حتى لا يضيع مستقبل الطلاب بسبب هذه الآفة الخطيرة والتي لا يمكن السيطرة عليها بعام او عامين لأنها نتاج تراكمات وسنوات ماضية.   ونوه الى أنه تم التغلب والسيطرة على أكثرها والحد من بعضها وذلك بتعاون ومتابعة من قيادة وزارة للتربية والتعليم ممثلة بالأستاذ طارق العكبري وزير التربية وقيادة السلطة المحلية ممثلة بنبيل شمسان محافظ المحافظة..   من جانبه قدم نائب مدير اللجنة الفرعية ا/ يوسف غالب شرحا تفصيليا عن عدد حالات انتحال الشخصية في الاختبارات التي وصل عددها إلى 50 حالة من 10 مديريات في المحافظة وقد اتخذت اللجنة الفرعية قرار حرمان أصحاب هذه الحالات من  اختبار العام الحالي وفقا للوائح والانظمة .  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق