اخبار اليمن | وردنا الان.. إعلان هام وخطير من الرئيس العليمي اذهل الجميع في هذا البيان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، الحفاظ على وحدة وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 

ويعد حديث العليمي عن الوحدة اليمنية هو الاول من نوعه عقب محاولات الانتقالي اعلان فك الارتباط في 21 مايو الفائت

.خلال استقبال الدكتور العليمي ومعه عضوا مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.

 

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي وعضوا المجلس من مبعوث الأمم المتحدة، إلى إحاطته بشأن نتائج لقاءاته الأخيرة على المستويين الإقليمي والدولي، وفرص البناء على الحراك الدبلوماسي الراهن لإطلاق عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار، والسلام المستدام.

 

وأكد العليمي، التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بدعم المساعي الحميدة للمبعوث الأممي الخاص بموجب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والتي تؤكد دعم وحدة اليمن واستقراره.

 

كما أكد الدكتور العليمي أهمية تكامل الجهود الاممية والدولية مع المبادرات المخلصة للأشقاء في المملكة العربية السعودية من أجل إحياء مسار السلام، وتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

 

وكان وزير الخارجية الأسبق ابو بكر القربي تحدث بشأن احاطة المبعوث الاممي.

 

وقال القربي في تغريدة على منصة تويتر: ‏"احاطة المبعوث الاممي بالأمس اكدت بأن الحل السياسي للازمة في اليمن يجب ان يكون بقيادة يمنية وبدون تجزئة وبعملية سياسية شاملة وجامعة".

 

وأضاف : "تحقق مستقبل الامن لليمن ومع دول جواره وبرعاية أممية مما يعني رفض فرض الحلول و التمسك بمرجعيات حل الازمة".

 

وتابع : "تعني لي الحفاظ على الوحدة والسيادة"

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق