اخبار لبنان : معلومة تكشف سرّ تراجع الدولار.. هذا ما شهده السوق قبل ساعات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهد سوق الدولار، اليوم الإثنين، إنخفاضاً لافتاً في تسعيرته، إذ تراجعت إلى ما دون الـ93 ألف ليرة لبنانية لدى بعض الصرّافين.. فما السّر وراء هذا التراجع؟ وما الذي حصل؟

تقولُ مصادر ناشطة في القطاع الماليّ لـ"لبنان24" إنَّ سعر الدولار تأثر خلال الأيام القليلة الماضية بإرتفاع حجم التداول على منصة "صيرفة"، فالدولارات التي جرى ضخها في أواخر أيار الماضي ومطلع حزيران الحالي تجاوزت الـ300 مليون دولار بالحدِّ الأدنى، الأمر الذي ساهم في ضخّ سيولة دولاريّة بالسوق بشكلٍ لافت.

Advertisement


بدوره، قال أحدُ الصرافين في السوق الموازية لـ"لبنان24" إنَّ هناك سيولة من الدولار تتوافر في السوق فيما تبيّن أن سيولة الليرة اللبنانية تتراجع تدريجياً، كاشفاً أنّ عدداً كبيراً من الصرافين قرّروا خلال الساعات الماضية تقنين شراء الدولار تفادياً لخسائر قد تحصل في حال تراجع الدولار أكثر، وأضاف: "هناك صرافون أقفلوا متاجرهم في ساعات الظهيرة وبالتالي توقفوا عن عمليات الصرافة كإجراء احترازي اليوم تمهيداً لإنطلاقة جديدة يوم غدٍ الثلاثاء".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق