اخبار اليمن | مركزي عدن يعتزم إطلاق الشبكة الموحدة للأموال في 10 يونيو الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ٠٥ يونيو ٢٠٢٣ الساعة ٠٤:٢٣ مساءً (عين /متابعات)

قال مصدر مصرفي، إن وكيل البنك المركزي اليمني لقطاع الرقابة على البنوك منصور راجح، أبلغ البنوك وشركات الصرافة، في اجتماع ضمهم الأسبوع الماضي، أنه سيتم تدشين الشبكة الموحدة للأموال في العاشر من يونيو الجاري.

والشبكة الموحدة للأموال، هي شركة مساهمة يمنية، برأسمال قدره خمسة مليارات ريال، وضمت جمعيتها التأسيسية 47 مؤسساً يمثلون 47 شركة صرافة من كبرى شركات الصرافة في .

 

وتم إنشاء الشبكة الموحدة للتحويلات المالية لتوحيد أنشطة الشبكات المتعددة في قناة واحدة، للحد من استخدام شبكات التحويلات المالية الحالية في الإضرار بالاقتصاد الوطني.

 

وتقدر وحدة معلومات مكافحة غسيل الأموال في البنك المركزي اليمني، وجود أكثر من 10000 منشأة تحويلات في اليمن، وهو ما دفع البنك المركزي إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد شبكات الحوالات وفقًا للوائح مجموعة العمل المالي.

 

وكان النبك المركزي أصدر في يناير الماضي تعميما إلى شركات ومنشآت الصرافة، ألزمها بالتسجيل والربط مع الشبكة الموحدة للأموال، وتسجيل الوكلاء في نظام الحوالات المالية قبل نهاية يناير 2023، مؤكداً أنه سيتم فرض غرامات على المتأخرين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق