اخبار اليمن | الانتقالي يناقش أوضاع الأمن العام بيافع سرار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء ، ٣٠ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٩:٢٧ مساءً (عين || خاص)

ناقش رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي في مديرية سرار يافع بمحافظة أبين علي ناصر الحامدي اليوم الثلاثاء مع إدارة ومنتسبي قطاع الأمن العام بالمديرية تفعيل الجانب الأمني بالمديرية لما من شأنه حماية المواطن والممتلكات العامة والخاصة وتثبيت دعائم الأمن والإستقرار بيافع سرار.

جا ذلك في إجتماع موسع ضم كلاً من مديرالأمن العام ونائبه بالمديرية العقيد محمود الطالبي،ومنير ناصر،ومدير البحث الجنائي نائف محمد علي ،ومدير الأحوال المدنية عبدالفتاح الهيثمي ومسؤل حماية المنشأت خضر أمسوري ومديرصندوق الرعاية الإجتماعية الشيخ حمود فاضل بن عبد الباقي وقائد المقاومة الجنوبية علي ناصر المريسي.

وتحدث رئيس انتقالي سرار علي الحامدي بكلمة شكر من خلالها الحاضرين وأوضح إن يمر بمرحلة أستثنائية وصعبة ويجب على الجميع الأستشعار بالمسؤولية الكاملة، ومن وأجبهم كسلطات مسؤولة تفعيل قطاع الأمن العام بمديرية سرار لكونه شريحة هامة يعول عليها المواطن والوطن في الحماية وتثبيت دعائم الأمن والأستقرار إلى جانب ماتبذله قوات الحزام الأمني من جهود حثيثة في أستتباب الأمن بالمديرية.

ومن جانبه أستعرض مدير الأمن العام بالمديرية العقيد محمود الطالبي جملة من المعوقات التي تواجه إدارة الأمن بيافع سرار أبرزها أستعادة القوة المسحوبة من قبل القوات الخاصة بالمحافظة والبالغ عددها 150جندي، والبحث عن مصادر تمويل لأفراد الأمن من طقم عسكري وتغذية ومياه،من إجل تأدية وأجبهم بالشكل المطلوب بالمديرية.

وأشار الطالبي إنه وجه عدت خطابات إلى الجهات المعنية بالمحافظة بالمعوقات التي تواجه عملهم بيافع سرار ولكن قبلت بالأهمال والخذلان مما جعلهم غير قادرين على الزام الأفراد بالدوام لكون القوة باكملها سحبت إلى المحافظة وما تبقى سوى قلة من الجنود القدامى لكون عدد منهم احيل إلى التقاعد وأخرون مرضى.

وابدى الحامدي أستعداده بالجلوس مع أدارة الأمن العام ومحافظ المحافظة للبحث عن حلول جذرية وآنية لكافة تلك المعضلات التي تواجه إدارة الأمن بيافع سرار.

ودعا الحامدي كافة الإجهزة الأمنية بالمديرية إلى توحيد الصف الأمني ورفع الجاهزية الأمنية لمحاربة العادات الدخيلة على المجتمع اليافعي والجنوبي بشكل عام وكذلك لمواجهة العدو الغازي لاسيما في ظل تسلل الجماعات الأرهابية من مليشيات إلى الحدود المتاخمة لمناطق يافع.  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق