اخبار اليمن | محكمة إستئناف أبين تصدر اليوم عدد من الاحكام في القضايا الجسيمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء ، ٣٠ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٩:٢٣ مساءً (عين || خاص)

عقدت محكمة إستئناف أبين جلساتها الاعتيادية في صباح يومنا هذا في النظر لعدد من القضايا الجزائية الجسيمة ويأتي ذلك برئاسة فضيلة القاضي / قيصر محمد محسن العيدروس رئيس محكمة إستئناف أبين ، وعضوية القاضي / صادق عبدربه محمد ، وعضوية / القاضي وليد قاسم سعيد ، وبحضور امين السر القاضية غادة النوبي ، وبحضور عضو النيابة المترافع مرشد باعرفه والمستأنف من السجن .

حيث اصدرت حكمها في القضية الجزائية الجسيمة لواقعة القتل العمد بالرقم 7 لسنة 1443هـ ، والمرفوعة من المستأنفين ، 1- اولياء دم المجني عليها محمد علي قاسم واخرون ، 2- النيابة العامة أبين ضد المستأنف / عبد اللطيف خالد ناصر . وقضى منطوق الحكم بالآتي: 1- قبول الاستئنافأت المرفوعة من اوليا دم المجني عليها هيام محمد علي قاسم وآخرون والنيابة العامة م/أبين ، 2- وفي الموضوع الغاء الحكم الابتدائي الصادر عن محكمة زنجبار الابتدائية بتاريخ / (   19/ 12 / 2022 ) ، بجميع فقراته لما عللناه في حيثيات هذا الحكم 3- ادانة المستائف ضد عبداللطيف خالد ناصر بالتهمة المنسوبة اليه في قرار الاتهام المقدم من النيابة العامة لواقعة القتل العمد لقتله عمداً وعدوانا للمجني عليها هيام محمد علي قاسم 4- الحكم باعدام المتهم / المستأنف ضده اصلياً عبداللطيف خالد ناصر رمياً بالرصاص حتئ الموت ، 5- يتحمل المدان المخاسير والمتاعب بمبلغ وقدره مليون وخمسمائة الف ريال يمني لصالح اولياء الدم وآخرون ..

صدر هذا اليوم الثلاثاء بتاريخ 10 ذي، القعدة 1444 هـ ، تحت توقيع رئيس محكمة الاستئناف وختم المحكمة .

اما في القضية الجزائية الجسيمة الثانية ، المستأنفين 1/ أحمد عمر عبدالله الريدي ، 2- عمر احمد عمر الريدي ، 3- محمد عبد الله عبدالنبي هيثم ضد اولياء دم المجني عليه فيصل عبدالنبي ، والمرفوعة من النيابة العامة بواقعة القتل العمد ، قضئ منطوق الحكم بالاتي: 1- اعتبار الاستئنافات المرفوعة من المتهمين المستأنفين كان لم تكن لعدم متابعتهم لاستنأفاتهم وهروبهم ، 2- تاييد ماقضئ به حكم محكمة زارة الابتدائية بجميع فقراته ، 3- اعادة ملف القضية للنيابة العامة للتصرف فيه طبقا للقانون . القضية الجزائية الجسيمة الاخيرة برقم ( 8/44 ) المستأنف /محمد سعيد دهيس ضد المستأنف ضدهم / النيابة العامة م/ ابين واولياء دم منصور علي ، وبحضور المستأنف من السجن وحضور عضو النيابة المترافع القاضي / عبدالله الوحيشي ، ومحامي المستأنف ومحامي اولياء الدم ، حيث قضى منطوق الحكم بالاتي: 1- قبول الاستئناف شكلاً لتقديمه في الميلاد المقرر قانوناً ، 2- اعادة ملف القضية للنيابة العامة لمولاة التحقيق وفقاً لمابيناه في حيثيات هذا الحكم. 3- لا اوامر أخرى ، بذلك صدر هذا اليوم الثلاثاء بتاريخ 10 ذي القعدة 1444 هـ ، الموافق 30/ 5 / 2023 ، وواصلت المحكمة نظرها في القضايا المنظورة امامها .

الجدير بالذكر أن كافة شرائح المجتمع بعموم مديريات محافظة أبين تشيد بالجهود المبذولة من قبل ربان السفينة فضيلة القاضي / قيصر محمد محسن العيدروس رئيس محكمة إستئناف أبين وزملائه ، بذلك الانجاز المتسارع للقضايا وحلحلت الكثير من المنازعات المختلفة ، كما يحظى فضيلته باحترام وتقدير من جميع ابناء المحافظة .  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق