اخبار اليمن | إستهدفت ( 5 ) محافظات.. ورشة عمل تدريبية خاصة بالمناصرة والحشد لأهمية اللقاحات بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ٢٩ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٤:٤٩ صباحاً (عين || متابعات)

انطلقت بالعاصمة المؤقتة صباح يوم الأحد بقاعة كراون للمؤتمرات والأفراح بخور مكسر فعاليات وبرنامج ورشة العمل التدريبية للإعلاميين وقادة الرأي والتأثير الإجتماعي الخاصة بالمناصرة والحشد بأهمية اللقاحات ومأمونيتها في تعزيز مناعة الجسم وصحة المجتمع بمشاركة ( 84 ) متدربا ومتدربة يمثلون إعلاميي وأئمة وخطباء المساجد وقادة الرأي في ( 5 ) محافظات هي " عدن _ أبين _ _ _ البيضاء " ..

وتأتي هذه الورشة برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ_د/ قاسم محمد بحيبح وبتمويل من منظمة اليونيسيف وتنفيذ المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني وبحضور نائب وزير الصحة د. عبدالله دحان ..

وتتناول الورشة على مدى يومين متتاليين مواضيع ذات صلة بالحقائق التاريخية للقاحات وأهمية لقاحات الطفولة في تعزيز صحة ومناعة الأطفال وتحصينهم من الأمراض القاتلة وللكبار للتحصين من " كورونا " وغيرها من الجائحات للحفاظ على سلامة المجتمع  وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن اللقاحات ودور الإعلام ومنابر الوعظ والإرشاد في ذلك ..

وفي كلمته بإفتتاح الورشة أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان د. عبدالله دحان ما تمثله هذه الورشة من أهمية في إرساء دعائم الشراكة المجتمعية وحشد الطاقات في مناصرة الجهود الرسمية لإيصال الرسالة الصحية الدقيقة بغية الوصول إلى تعزيز الوعي بين أوساط الناس بالمفاهيم الصحية الصحيحة بأهمية إعطاء اللقاحات لأطفالنا ولأنفسنا ، مشيرا إلى ضرورة دحض الشائعات والمفاهيم الخاطئة التي تهدف إلى صرف الناس عن أخذ اللقاحات باعتبارها غير صحيحة ولها مخاطر كارثية بعودة الأمراض القاتلة التي كانت بلادنا قد تخلصت منها كشلل الأطفال والحصبة والتى أودت بحياة كثير من الأطفال ممن وقعوا ضحية هذه الاضاليل ، داعيا المشاركين إلى استيعاب مخرجات الورشة وترجمة اتجاهاتها على واقعنا كل في مجاله لإيصال الرسالة الصحية إلى مجتمعاتنا في كل المحافظات

وحث كل من مدير عام الإدارة العامة لصحة الأسرة د. محمد مصطفى ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني د. عارف الحوشبي المشاركين على ضرورة لعب دور في تبني الرسائل الإعلامية والوعظية التى تعمل على رفع الوعي الصحي وتحويله إلى سلوك وثقافة بين أوساط المجتمع لحماية أطفالنا ومجتمعاتنا من الأمراض القاتلة ..

وعقب الجلسة الافتتاحية جرت أعمال الورشة بمحاضرات لعدد من المختصين في مجال التحصين والتثقيف الصحي والإعلامي السكاني حول الخلفية التاريخية لتعاطي الناس اللقاحات في العصور القديمة ، متطرقين إلى التحشيد والمناصرة المجتمعية ..

حضر افتتاح الورشة الوكيل المساعد لقطاع السكان د. عبدالرقيب الحيدري ومستشار منظمة اليونيسيف د. محمد الأبي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بأبين د. صالح الثرم ومدير عام مكتب الإعلام بأبين د. ياسر باعزب ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بأبين الشيخ/ عبدالملك عبدالحليم وعدد من المختصين ..  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق