اخبار اليمن | وردنا الان.. إعلان هام من الأمم المتحدة تكشف عن احداث مصيرية لليمنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعربت الأمم المتحدة عن أملها أن يساهم الحوار وعلاقات الجوار الطيبة في المنطقة في خلق بيئة أكثر ملاءمة لآفاق تحقيق السلام في ، مشيرةً إلى أن ملايين الألغام الأرضية والمتفجرات تعرقل وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

 

وأعرب الخاص إلى اليمن هانس جروندبرج، أمس، عن أمله في أن تساهم العلاقات الطيبة بين دول الجوار المساهمة في تحقيق السلام.

 

جاء ذلك خلال زيارته إلى الصين حيث التقى بالمدير العام لإدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية، شين بو، ونائب المدير، سون لي، ونائب مدير إدارة غربي آسيا وشمالي أفريقيا بوزارة خارجية الصين، تساي ويمنج، وفقاً لبيان نشره مكتب المبعوث الأممي.

 

وذكر البيان أن هذه الزيارة تأتي في سياق عمل جروندبرج، مع المعنيين الدوليين بما يشمل الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدعم المصاحبة الدولية المنسقة لليمنيين من أجل الوصول لتنمية وسلام دائمين.

 

وناقش المبعوث الأممي مع المسؤولين الصينيين، آخر التطورات والتحديات المتعقلة بجهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة والتي تهدف إلى تحقيق وقف إطلاق نار مستدام في جميع أنحاء البلاد وبدء عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية تحت رعاية أممية للتوصل إلى تسوية سياسية.

 

وقال جروندبرج: «أقدر المناقشات البناءة التي أجريتها هنا والتي تشير بشكل إيجابي لزيادة مستويات التعاون مستقبلاً لدعم جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة في اليمن».

 

وأشار إلى أن «استمرار وحدة مجلس الأمن بشأن اليمن هو أمر ضروري ليس فقط الآن وفي المستقبل القريب، ولكن على المدى الطويل بينما يشق اليمنيون طريقهم نحو السلام والتعافي».

 

وتقوم الأمم المتحدة وجهات دولية متعددة بتحركات دبلوماسية مكثفة من أجل إقناع الأطراف اليمنية باستمرار التهدئة والعمل على تحقيق سلام شامل ينهي الانقلاب المتواصل منذ أكثر من 8 سنوات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق