اخبار اليمن الان | محور تعز العسكري يكشف عن ابرز التحديات التي تمر بها اليمن في الوقت الراهن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي: خاص

 

كشف الناطق باسم محور ، العقيد" عبد الباسط البحر" عن ابرز التحديات التي تمر بها في الوقت الراهن

 


وقال البحر في منشور عبر حائط صفحته الرسمية بموقع فيسبوك:

*. ما ابرز التحديات التي تمر بها اليمن في الوقت الراهن؟!*
*

تواجه اليمن تحديات أمنية واقتصادية كبيرة في الوقت الراهن، ومن بين هذه التحديات:

1- الحرب: تعاني اليمن من حرب داخلية دامية منذ عام 2014، نتيجة التمرد والانقلاب على الدولة اليمنية والخيارات الشعبية والتوافقات السياسية، مما أدى إلى تدمير البنية التحتية في البلاد وانعدام الخدمات الأساسية، وغياب مؤسسات الدولة والسلطات الثلاث فيها وزيادة معدلات الفقر والجوع والتضخم والبطالة.

2- التطرف والملشنة: يشهد اليمن نشاطًا كبيرًا للجماعات المتطرفة، والمليشيات المسلحة الخارجة عن الدولة ( عقائدية او طائفية او مناطقية ) شمالا وجنوبا ، مما يؤثر سلبًا على الأمن والإستقرار في اليمن والمنطقة.

3- اضطرابات سياسية: يشهد اليمن اضطرابات سياسية كبيرة، وعدم استقرار في كل اجزائه، حيث لا يزال هناك صراع مسلح بين الحكومة المعترف بها دوليًّا والحوثيين المسلحين المتمردين عليها، وصراعات بينية جزئية هنا وهناك.

4- اضطرابات اقتصادية: تشهد اليمن أسوأ اضطرابات اقتصادية كبيرة جراء تدهور قطاعات التجارة والصناعة والزراعة، وتراجع الإنتاجية والإيرادات...

5- النزوح: يواجه اليمن أزمة نزوح كبيرة، حيث يعيش الملايين من الأشخاص في مخيمات للاجئين، مما يؤثر على الأمن والإستقرار في اليمن والمنطقة، بالاضافة الى النزوح الخارجي والتهجير القسري.. 
6. غياب الحقوق: الاساسية للمواطن مثل حق الحياة وحق التعبير والحق في حرية التنقل والحركة والتعليم والعدالة والمساواة وعدم التمييز والامن والحرية والكرامة كما أن التوظيف متوقف منذ سنوات ( حق الحصول على وظيفة أو الحق في العمل )... الخ.
7. الحرمان من الخدمات والمرتبات: مع مضاعفة الجبايات على المواطنين، فكل الخدمات التي تقدمها الدولة العصرية لمواطنيها يحرم منها ابناء اليمن مثل الطرقات وصيانتها والمياة النظيفة الصالحة للشرب والصرف الصحي والكهرباء والصحة والتعليم وكل الانشاءات في مجال البنية التحتية والخدمات الاساسية الصحية والتعليمية و .. و .. متوقفة منذ سنوات


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق