اخبار اليمن | الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة وسيول على هذه المناطق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء ، ٢٣ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٧:١٢ مساءً (عين || متابعات)

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية سكان عدة محافظات يمنية من تأثير الأمطار الغزيرة والسيول على مناطقهم التي من المتوقع أن تشهد أمطار متفاوتة الشدة قد تصل إلى الغزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً. وتوقع مركز الأرصاد في بيان له ، أن تشمل الأمطار المرتفعات الغربية لمحافظات صعدة، ، المحويت، عمران، ، ريمة، ذمار، إب، ، ، والبيضاء.

وأشار إلى احتمال هطول الأمطار على الهضاب الداخلية من محافظات ، شمال أبين ومرتفعات و المهرة، وأرخبيل وأجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظتي الجوف ومأرب وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

ودعا مركز الأرصاد المواطنين في مناطق هطول الأمطار إلى عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب أو المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية أثناء هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن الانهيارات الصخرية وعبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول. كما حذر من التواجد بالقرب من الأجسام المرتفعة مثل الأشجار والأعمدة، واستخدام الأجهزة الإلكترونية أثناء العواصف الرعدية.  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق