اخبار اليمن | الحوثي يصدر اول تعليق على إعلان جدة وحل الازمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في تعليق لجماعة صعدة على اعلان جدة الصادر عن القمة العربية الـ 32، والتي أكدت دعمها للجهود الأممية والدولية الهادفة لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها قال القيادي في المليشيا "محمد علي " أن السعودية لا تريد السلام في الغارق بالحرب منذ تسع سنوات.

 

وزعم القيادي في المليشيا، في تغريدة له على موقع تويتر أن تمسك ما اسماها بـ" دول العدوان بـ "المرجعيات" يعني أنها لا تريد السلام".

 

وأضاف تعليقاً على البند الرابع في إعلان جدة "ما يسمى بالمرجعيات عفا عليها الزمن ولم تعد ضمن المباحثات وأصبحت شكلية كما هي من قبل".  

 

وكانت القمة العربية الـ 32، أكدت في اعلان جدة يوم أمس الجمعة دعمها لكافة الجهود الدولية والأممية الهادفة إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقا للمرجعيات، ورفضها التام لدعم أي تشكيلات ومليشيات مسلحة خارج نطاق الدولة.

 

وجدد بيان القمة العربية، التأكيد على دعم كل ما يضمن أمن واستقرار الجمهورية اليمنية ويحقق تطلعات الشعب اليمني، ودعم الجهود الأممية والإقليمية الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية استنادا إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

 

وأشار البيان، إلى دعم زعماء القمة لمجلس القيادة الرئاسي، لإحلال الأمن والاستقرار والسلام في اليمن بما يكفل إنهاء الأزمة اليمنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق