اخبار اليمن الان | تعرف على بنود قمة جدة بشان اليمن وتاكيدها على هذا الامر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

12بندًا يخص ‎# في مسودة بيان القمة العربية منها 7 بنود ادانه ضد كالتالي:

1- الالتزام بوحدة اليمن وسيادته وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه، ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية.

2- تأكيد استمرار دعم الحكومة اليمنية بقيادة مجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد محمد العليمي، وتعزيز دوره، ودعمه في تنفيذ السياسات التي من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار.

3- تأييد موقف الحكومة اليمنية المتمسك بخيار السلام على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها: المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، والقرارات الدولية ذات الصلة.

4- الإعراب عن مساندة جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن من أجل استئناف العملية السياسية، والوصول إلى تسوية سياسية شاملة تؤدي إلى وقف الحرب، وإحلال السلام المستدام في اليمن.

5- إدانة الخروقات المستمرة التي أقدمت وتقدم عليها ميليشيات «» ورفضها المقترحات الأممية بتمديد وتوسيع الهدنة.

6- إدانة استهداف الميليشيات الحوثية للمؤسسات الاقتصادية والنفطية في اليمن.

7- إدانة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها الميليشيات الحوثية بما في ذلك أعمال القتل والخطف والإخفاء القصري والاعتقال.

8- الإعراب عن تأييد المبادرة السعودية للسلام في اليمن التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية في 22 مارس (آذار) عام 2021، والتي تهدف إلى الدفع بجهود التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن برعاية الأمم المتحدة.

9- تأييد ودعم حق المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في الدفاع عن النفس، ورد العدوان وهجمات الميليشيات الحوثية بموجب القانون الدولي.

10- الترحيب بصدور قرار مجلس الأمن (...) الذي وسم الميليشيات الحوثية «جماعات إرهابية»، وإدانة مجلس الأمن للهجمات العابرة للحدود التي تشنها هذه الجماعة، وتحديداً الهجمات على دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

11- دعوة المجتمع الدولي إلى مساندة الحكومة اليمنية في المضي في خطط تحقيق الإصلاحات في البنك المركزي اليمني، ودعم برامجها من أجل مواجهة مشكلات عدم استقرار العملة.

12- إدانة استمرار رفض الميليشيات الحوثية السماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالوصول إلى ناقلة النفط «صافر» الراسية بالقرب من ميناء رأس عيسى في غرب اليمن، والخاضعة لسيطرتها، وذلك من أجل تقييمها وصيانتها وتفريغ النفط منها ومنع وقوع كارثة بيئية لا تحمد عقباها في حال تسرب النفط في منطقة البحر الأحمر وخليج والمنطقة المجاورة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق