اخبار اليمن | توجيه رسالة عاجلة للواء الصبيحي وأحمد المجيدي وحمدي شكري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه الصحفي صدّيق الطيار رسالة عاجلة إلى كل من اللواء محمود الصبيحي والأستاذ أحمد عبدالله المجيدي (محافظ السابق)، والشيخ حمدي شكري.

 

واقترح الصحفي الطيار - وهو أحد أبناء قبائل الصبيحة - على اللواء الصبيحي والمجيدي وشكري بأن يدعوا كل مشايخ الصبيحة لعقد لقاء تشاوري صبيحي، يتم من خلاله التشاور حول الحلول والمعالجات المناسبة لقضايا الثأر بين قبائل الصبيحة، وصياغة ميثاق شرف قبلي والتوقيع عليه لإنهاء مشاكل الثأر بين القبائل المتناحرة.

 

جاء ذلك في منشور للصحفي صديق الطيار على صفحته بالفيسبوك، حيث قال: "رسالة عاجلة إلى عزوتنا العم محمود الصبيحي والعم أحمد المجيدي والأخ حمدي شكري..  تكرر مؤخراً الاقتتال القبلي بين أبناء الصبيحة على خلفية قضايا ثأر، وآخره ما حدث يوم أمس في مديريتي طور الباحة والمضاربة، وسقط على إثره قتلى وجرحى".

 

وأضاف: "أعتقد أنه آن الأوان لاستنهاض كل مشايخ قبائل الصبيحة في المديريات الثلاث (طور الباحة، المضاربة، كرش)، وعقد لقاء تشاوري صبيحي، يتم من خلاله التشاور حول كيفية معالجة مشاكل الثأر بين قبائل الصبيحة المتناحرة، والاتفاق على تلك الحلول والمعالجات، ووضع الضوابط القبلية لضمان عدم تكرار الاقتتال بين القبائل.. بعد ذلك تتم صياغة ميثاق شرف قبلي صبيحي، وجعل كل مشايخ الصبيحة يوقعون عليه".

 

واختتم الصحفي الطيار منشوره قائلاً: "بهذه الطريقة - برأيي - نستطيع قطع دابر الفتنة بين القبائل وحقن الدماء، وتسود الألفة والمحبة والوئام بين الإخوة.. وفقكم الله لما فيه الخير والصلاح والسداد"..


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق