اخبار المهرة | فريق وكالة smeps يعقد لقاءً موسعاً بالصيادين في مديرية حصوين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت ، ١٣ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٦:٥٥ مساءً (عين المهرة|| خاص)

عُقد بمديرية حصوين أمس الجمعة، لقاء موسع للصيادين دعا له فريق وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (smeps) التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية.

 

وفي اللقاء الذي حضره الأستاذ محسن عبود شملان مدير موقع الإنزال السمكي والشيخ ناصر صالح الأسد، أوضح الأستاذ أحمد عبدالله نوفع رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي للمديرية أهمية مشروع التنمية المستدامة لمصائد الأسماك الذي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا، والممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن بالشراكة مع المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي، معتبراً أن نجاح المشروع يمثل أولوية قصوى للسلطة المحلية ولأبناء المديرية عامة كونه يسهم في تحسين سبل العيش للعديد من الأسر التي تعتمد على صيد الاسماك كمصدر دخل أساسي لها.

 

ولفت نوفع إلى أنه ونيابة عن مدير عام المديرية الشيخ ياسر الأسد، سبق والتقى خلال هذا الأسبوع فريق الوكالة وناقش معهم الخطوات والإجراءات اللازمة للبدء بتنفيذ المشروع، مؤكداً استعداد السلطة المحلية لتذليل الصعوبات التي تواجه الفريق، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للبدء  بتنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن.

 

من جهته أعطى رئيس فريق وكالة smeps شرحاً حول ماهية المشروع والفوائد التي ستعود بالنفع على الصيادين وكذا الاجراءات والشروط التي ينبغي توافرها لدى المستهدفين بالمشروع، مضيفاً أن الهدف الأول من هذا اللقاء هو تشكيل لجنة مجتمعية للمشروع، وذلك كجزء من آلية العمل المتبعة لدى الوكالة والجهات الدولية المانحة.

 

هذا وخرج اللقاء بالاتفاق على تشكيل اللجنة المجتمعية من التالية أسماؤهم ومهامهم:

-عرفات عبدالله الأسد رئيساً  -علي صالح عليان عضواً  -عبدالله أحمد كتروري عضواً  - زكي عامر محمد الكهالي عضواً  -أبوبكر سعيد عمران عضواً -لماس صالح لماس عضواً  -محسن عبود حسن شملان عضواً.


إخترنا لك

0 تعليق