اخبار اليمن | أمين عام مرجعية حضرموت يكشف عن مساعٍ لإنجاز ميثاق وطني حضرمي يمهد للاستقلال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف أمين عام مرجعية قبائل ، أبو همام جمعان بن سعد، عن مساعٍ لإنجاز ميثاق وطني حضرمي، يمهد لاستقلال حضرموت، عقب أيام من إقرار الانتقالي ميثاقًا انفصاليًا.   

 

وقال بن سعد، في منشورٍ على صفحته بالفيسبوك: "بعد أن اتفق الجنوبيون على ميثاق يجمعهم، أصبح الطريق ممهدًا للحضارم لعمل ميثاق وطني يجمعهم، حتى تكون الأرضية جاهزة لحوار جنوبي حضرمي أو حضرمي شمالي".   

 

وأضاف أنه بالإمكان" التنسيق مع حليف كبير وقوي لمساندتنا لإعلان حضرموت ومن رغب معها كشبوة والمهرة دولة مستقلة تحترم جيرانها وتنأى بنفسها عن حروبهم ومشاكلهم".  

 

وأكد أمين عام مرجعية قبائل حضرموت، أنهم "في الطريق إلى عمل الميثاق الحضرمي".   وتجدر الإشارة إلى أن مكونات وشخصيات حضرموت ترفض التبعية للمجلس الانتقالي، كما ترفض مشروع الدولة الجنوبية التي ينادي بها الانتقالي.  

 

وباستمرار، يطالب أبناء حصرموت بأن تكون محافظتهم والمحافظات الشرقية إقليمًا في دولة اتحادية، أو دولة مسقلة.  

 

والاثنين الماضي، أقر المدعوم إماراتيًا، في ختام مؤتمره الذي استمر أربعة أيام في العاصمة المؤقتة ، ميثاقا يمهّد للانفصال عن شمال

 

  وتضمن الميثاق في أبرز بنوده "إقامة دولة جنوبية بحدود ما قبل 22 مايو 1990، على أساس فيدرالي ومنح الشعب تقرير اسم دولته بعد الاستفتاء على الدستور".   وقوبل اللقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الانتقالي، بمقاطعة واسعة من أبرز وأوسع المكونات الجنوبية والشرقية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق