اخبار اليمن | الكشف عن خلاف جديد بين الحوثيين والسعودية والعرض الذي رفضته المليشيات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر صحفية عن بروز خلافات جديدة بين السعودية والحوثيين قد تدفع إلى تعليق المفاوضات المباشرة بين الطرفين.

 

وزعمت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، المقربة من حزب الله الموالي لإيران، إن السعودية تسعى إلى التهرب من التفاهمات الأخيرة المبرمة مع ، والدفع نحو وقف إطلاق النار من دون شروط مسبقة.

 

وأشارت الى أن السعودية تحاول حشد المزيد من المواقف الدولية لإخراج خطّتها المقدمة قبل عامين، متجاهلةً التفاهمات الأخيرة، التي تُلزمها بمعالجة الملفّ الإنساني، بعيداً عن الملفَّين العسكري والسياسي، حد تعبير الصحيفة.

 

وكشفت الصحيفة أن قيادة الحوثيين رفضت العرض، الذي قدمه المستشار العسكري للمبعوث الأممي، والمتضمن ترحيل تنفيذ المطالب الإنسانية إلى ما بعد وقف إطلاق النار.

 

إلى ذلك، طلب إلى ، هانس غروندبرغ، دعما إقليميا لتسوية النزاع في البلاد بشكل مستدام.

 

وقال مكتب المبعوث، في بيان، إن غروندبرغ التقى، الثلاثاء، في ‎الإمارات عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبد الرحمن المحرمي، ومسؤولين إماراتيين.

 

وأضاف أن غروندبرغ ناقش مع المحرمي جهود الوساطة، التي تبذلها الأمم المتحدة، وسبل بناء التوافق للمضي قدما نحو عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية، والتوصل إلى حل شامل للأزمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق