اخبار اليمن | رسمياً .. اسرة صالح تناصب الجنوب العداء (اعلان)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت أسرة الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، رسمياً، تكبرها على وشعبه، وصرحت بحقيقة ما تكنه لهما من عداء، عقب توحيد صفوف المكونات الجنوبية واعلان لقائها التشاوري في الميثاق الجنوبي وإقرارها وثيقة اسس بناء الدولة الجنوبية الفيدرالية.

 

أعلن هذا، رسميا، العميد يحيى محمد عبدالله صالح، رئيس اركان قوات الامن المركزي سابقا، والهارب في لادارة ثروة اسرة صالح منذ الانقلاب في ، بمهاجمة الجنوبيين ووصف مكوناتهم السياسية والمدنية والقبلية المتحدة بقيادة المجلس الانتقالي بأنهم "عيال بريطانيا".

 

وقال يحيى صالح في رد على تغريدة لابن عمه توفيق صالح عبدالله صالح على منصة "تويتر" تضمنت تقاسم بواقع 70% للانتقالي و30% للحوثيين: "عيال فارس، وعيال بريطانيا، ومخلفاتها بيتقسموا اليمن، ولا دخل  لليمنيين بالموضوع أصحاب الأرض ولا كأنهم موجودين".

 

يأتي هذا بعد أن استفز المؤتمر الشعبي العام جناح الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح بقيادة نجله احمد علي وابن عمه ؛ المجلس الانتقالي الجنوبي، بموقف صدر عن أحد المقربين لنجل صالح، احمد علي، يستهدف المجلس الانتقالي والإمارات العربية المتحدة.

 

وأعلنت المكونات والقوى السياسية والمدنية والمجتمعية الجنوبية المشاركة في اللقاء التشاوري الجنوبي، قيام دولة الجنوب الفيدرالية، بإقرارها وثيقة أسس وبناء الدّولة الجنوبية الفيدرالية، بين 6 وثائق رئيسية للقاء، وتأكيدها على "الاصطفاف الجنوبي لمواجهة مشاريع الاحتلال اليمني".

 

وتضمن البيان الختامي الصادر عن اللقاء التشاوري الجنوبي المنعقد في عدن، توديه الدعوة إلى باقي المكونات الجنوبية التي لم تشارك في اللقاء، إلى اللحاق بالركب، مؤكدا أن الباب سيظل مفتوحا لجميع القوى والمكونات الجنوبية الوطنية، للمشاركة في تحقيق الاهداف المشتركة للجنوبيين ومختلف فعالياته.

 

ودعا 330 مشاركا ومشاركة عن 23 مكونا جنوبيا سياسيا ومدنيا ومجتمعيا من محافظات الجنوب الثمان، في البيان الختامي للقائهم التشاوري في عدن، الدول العربية الشقيقة والمجتمعين الاقليمي والدولي الى "احترام تطلعات شعب الجنوب وحقّه في نيل حريته واستقلاله واستعادة دولته الجنوبية المستقلة".

 

يذكر أن المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة عيدروس الزُبيدي بدأ منذ عامين ونصف، مساعٍ حثيثة وجادة لتوحيد الصف الجنوبي واشراك مختلف القوى والمكونات الجنوبية في المجلس عبر  تشكيل فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج، بهدف بلورة رؤية شاملة وموقف جنوبي موحد.

https://twitter.com/Al_Affash/status/1655926450787164161?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1655946072555155466%7Ctwgr%5Efaeab228b2f0cbf7cad90adb10ce0ce4ef9f8cf3%7Ctwcon%5Es2_&ref_url=https%3A%2F%2Falyoumal7.com%2Fnews3746.html

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق