اخبار اليمن الان | السفير محمد آل جابر يؤكد للحكومة الشرعية على هذا الأمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي: خاص

 

أصدر السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر تصريحاً جديداً بشأن لقائه برئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك
 

وقال السفير ال جابر في تصريح عبر صفحته بموقع تويتر:

سعدت اليوم بلقاء دولة رئيس الوزراء اليمني د معين عبدالملك وعدد من الوزراء  في العاصمة المؤقتة #عدن،وأكدت على دعم المملكة المستمر لجهود الحكومة اليمنية في خدمة الشعب اليمني الشقيق ودعم الاستقرار الاقتصادي، وجهود المملكة المستمرة للتوصل الى حل سياسي شامل في اليمن، واستعرض اللقاء سير العمل في عدد من المشاريع الحيوية التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وأعمار اليمن 
في (١٤) محافظة يمنية في عدة قطاعات، من بينها مطار عدن الدولي ومستشفى عدن ومركز القلب و مدينة الملك سلمان الطبية في المهرة وكلية الطب وكلية التمريض ومستشفى الأورام في تعز، ومستشفيات ريفية في عدد من المحافظات، إضافة الى مشاريع الطرق كطريق العبر وهيجة العبد والطريق البحري والمشاريع المقترحة في قطاع الكهرباء ودعم مصادر المياه والتحلية في عدد من المحافظات ومشروع مبنى تأهيل المعاقين في عدن، وعدد من المدارس والمعاهد الفنية في قطاع التعليم وغيرها من المشاريع والمبادرات التي بلغت (٢٢٩) مبادرة ومشروع.

 

هذا وأكدت الحكومة، أن استعادة الدولة وانهاء انقلاب جماعة الحوثي المدخل الاساسي لعودة الاستقرار في اليمن، والحفاظ على امن واستقرار المنطقة وتأمين الملاحة الدولية وحركة التجارة العالمية.

 


هذا وناقش معين عبدالملك والسفير السعودي محمد آل جابر مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية في مختلف المجالات، وفي مقدمتها الوساطة السعودية المستمرة لتجديد الهدنة واحلال السلام في اليمن.

وأشار رئيس الوزراء الى ان الدولة والحكومة تحملت أعباء الهدنة والتهدئة رغم الأثر الاقتصادي للاعتداءات الحوثية على قطاع النفط واستمرار نهبها للإيرادات الضريبية وتعميق معاناة المواطنين في مناطق سيطرتها.

ولفت الى أن الحكومة ملتزمة بمسار السلام، وقال ان "المبادرة السعودية هي امتداد للدور الاخوي للمملكة في دعم استقرار وأمن اليمن والمنطقة والحرص على إحلال السلام وانهاء معاناة الشعب اليمني".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق