اخبار اليمن | عاجل : صحيفة إماراتية تتحدث عن خارطة للسلام في اليمن تبدأ منتصف مايو الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة "الإمارات اليوم" نقلاً عن مصادر دبلوماسية يمنية إن خارطة السلام في ستتكون من 3 مراحل، متوقعة الإعلان عن أولها منتصف مايو الجاري.

 

 

وقالت الصحيفة إن "خارطة الطريق التي تم النقاش حولها خلال الفترة الماضية من قبل الوسطاء الإقليميين والدوليين، وأطراف الصراع في اليمن، وصلت إلى مرحلة متقدمة"، منوهة إلى تجاوز "الكثير من العراقيل".

 

 

وبحسب المصادر الدبلوماسية للصحيفة فإن المرحلة الأولى تبدأ بإعلان هدنة مدتها ستة أشهر تضم بنود إنسانية واقتصادية، وتشكيل لجان مراقبة في مناطق التماس، وفتح الرحلات الجوية إلى مطار ، والملاحة البحرية إلى موانئ ، تحت إشراف الحكومة اليمنية والأمم المتحدة، والعمل على فتح العديد من الطرق والمعابر من بينها طرق ، وإطلاق عملية صرف مرتبات الموظفين وفقاً لآلية معدة خصيصاً لهذا الشأن من قبل الوسطاء الدوليين، واستكمال إطلاق الأسرى بين الجانبين.

 

 

وأوضحت أن المراحل الأخرى، تتعلق بالإعداد والتهيئة لمرحلة انتقالية يتم فيها تشكيل حكومة وحدة وطنية تعد للمرحلة النهائية من السلام والتفاوض بشكل مباشر بين الأطراف اليمنية حول الوضع السياسي والسلاح، تحت إشراف ورعاية دولية وإقليمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق