اخبار اليمن | سيناريو مرعب ينتظر اليمن والحرب القادمة شمالية جنوبية وهذه العقبة الوحيدة أمام الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقع سياسي سعودي، استئثار مليشيا  بكافة السلطات والمناصب وإقصاء كافة المكونات اليمنية.. موضحًا أن العقبة الوحيدة أمامها، ستكون في المحافظات الجنوبية.

 

وقال دكتوراه العلاقات الدوليّة، أحمد القرني، إن "رؤية الحوثي في الشراكة السياسية في كما سمعتها من قياداتهم؛ أن كل من لم يقبل بهم كثورة صاعدة بهوية جديدة، ستسحوذ على أغلب المناصب، و يكون عبدالملك فيها هو الولي الفقيه من خلال تعديل دستوري".

 

وأشار إلى أن المليشيات ستسمح "بشراكة صورية بمن انضموا معه من قادة الأحزاب والمشايخ. أما من تحالف مع مايسمونه "العدوان" فلا يمكن أن يكون شريكًا في المناصب الأساسية في الدولة، فلا عفافيش ولا مؤتمر ولا اصلاح ولا مشايخ قبائل..". وأكد الأكاديمي السعودي أن "سيُبقون على احتكارهم للسلاح والاقتصاد ، ولن يكون هناك ديمقراطية ولا هياكل طبيعية للدولة ، ولا دولة مدنية كما يتمناها الشعب".

 

ورأى القرني أن "العقبة الباقية أمام الحوثي هي الوضع في الذي سيمانع الإنضواء تحت دولة الحوثي المخطط لها، وسيصر على عودة دولته بهويته الخاصة، وخاصة أن في الجنوب قوة عسكرية جربها الحوثي وهُزم أمامهما"، حسب تعبيره.

 

وتوقع السياسي السعودي أن "المشهد القادم هو شمالي جنوبي، وسيكون فعليًا الأزمة الحقيقية المنتظرة"، وفق رأيه.

 

بدوره رد المحلل العسكري اليمني محمد الكميم، على تصريحات السياسي السعودي قائلًا: إن "المشهد القادم يمني يمني ، ومعركتنا لن تتوقف أبداً فوفقاً للمعطيات التي ذكرتها فلن نقبل ولن نستسلم ولن نهادن ولن تكون الا معركة يمنية خالصة".

 

وأضاف الكميم، مخاطبًا القرني: "محاولاتك الدائمة لفرض الحوثيراني كأمر واقع علينا في الشمال كما لو أننا استسلمنا وسلمناها له ، وحصر الصراع بين الحوثي والجنوب غير مقبول منك إطلاقاً".

 

وأكد الخبير العسكري أن "لن تُنفذ اي مشاريع كمل تتمناها انت للجنوب طالما والحوثي في الوجود" وليس من مصلحة أحد حصر الخلاف بهذه الصورة، فمازال هناك مئات آلاف البنادق في الميدان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق