اخبار اليمن | زعيم القاعدة يهاجم التحالف ويُسوِّق لـ الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء ، ٠٣ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٥:٣٣ مساءً (عين || متابعات)

ظهر زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، خالد باطرفي، مجددا، يساند بصورة غير مباشرة مليشيا –الذراع الإيرانية في - ويبرر للعناصر المنخرطين في القتال ضمن صفوفها.

 

وقال زعيم القاعدة، في إصدار مرئي جديد مدته 15 دقيقة، إن الملتحقين بصفوف مليشيا الحوثي، لم يجدوا ما يشفي غليلهم من (...) السعودية و(......) الإمارات إلا "الحوثي". 

 

ونشرت (مؤسسة الملاحم) -الذراع الإعلامية للتنظيم- الإصدار الجديد لزعيم القاعدة بعنوان "إن الله لا يصلح عمل المفسدين".

 

وخفض باطرفي، في الإصدار الأخير، هجومه على مليشيا الحوثي بصورة لافتة، خلافًا لما كان يفعل في الإصدارات السابقة، بينما واصل هجومه على القوات اليمنية المدعومة من العربي بقيادة السعودية، في تأكيد جديد على التخادم بين القاعدة والحوثيين.

 

وكانت "الملاحم"، قد نشرت آخر إصدار مرئي لباطرفي في 13 يناير 2023، بعنوان: "يا أهل الإيمان والحكمة"، تضمن هجومًا على خصوم التنظيم ودعوة للقبائل اليمنية إلى مناصرته في المعارك التي يخوضها ضد القوات الجنوبية في وأبين.

 

وهاجم خالد باطرفي في الإصدار الذي بلغت مدته نحو 18 دقيقة مجلس القيادة الرئاسي اليمني، والمجلس الانتقالي الجنوبي والقوات التابعة له.

 

وقال أمير تنظيم القاعدة: إن النفوذ مقسم في اليمن بين معسكرين أولهما المعسكر المدعوم من التحالف العربي، والآخر المعسكر المدعوم من إيران والذي تمثله مليشيا الحوثي، معتبرًا أن الأخيرة خدعت الناس بشعارات الموت لأمريكا ولإسرائيل، لكن لم تنفذ هجومًا واحدًا ضد المصالح الأمريكية والإسرائيلية.


إخترنا لك

0 تعليق