اخبار اليمن الان | بيان هام صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي حول الإفراج عن القائد فيصل رجب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي/خاص:

تابع الائتلاف الوطني الجنوبي الجهود المبذولة التي توجت بإطلاق سراح اللواء المناضل القائد فيصل رجب، معبرا عن شكره وتقديره لكل تلك الجهود والمساعي الخيرة التي قام بها وفد قبائل محافظة أبين.

لقد كانت قضية القائد فيصل رجب هي قضية كل وطني غيور بعد أن رزح في غياهب الأسر على مدى ثمان سنوات من زمن الحرب الطاحنة التي عصفت بوطننا الغالي والتي أوصلت البلاد الى قاع سحيق من التردي على كافة المستويات، كما أن قضية الأسرى تعد إحدى القضايا الهامة والمفصلية والتي بحثت في محطات متعددة وشملها اتفاق ستوكهولم والذي كان برعاية أممية عبر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة السابق مارتن جريفيث.

إن استبعاد المناضل فيصل رجب من كشوفات الأسرى الذين تم إطلاق سراحهم في منتصف ابريل الماضي أثار حفيظة كل الجماهير في محافظة أبين ولذلك أخذت القبائل على عاتقها مهمة البحث عن سبل لإطلاق سراح ابن أبين وتشكل الوفد الأبيني من مشائخ وشخصيات اجتماعية وتجشم الصعاب للوصول الى والتفاوض مع جماعة وتكللت مساعي الوفد بالنجاح إذ تم إطلاق سراح القائد فيصل رجب.

وفي هذا السياق يشيد الائتلاف بدور الوفد القبلي الذي انطلق من الأعراف والأسلاف القبلية وتحاور مع الحوثيين من تلك المنطلقات وجاءت النتيجة التي تجلت في إطلاق سراح المناضل فيصل رجب لتثبت أن دور القبيلة اليمنية ما زال حاضرا وحيويا وأن الأعراف القبلية التي عرف بها المجتمع اليمني ما زالت هي تلك الأعراف الحميدة والأخلاق العالية المتأصلة والمتجذرة في كل قبائل ، فاليمنيون على مر العصور أهل نخوة وشهامة وأعراف وهذه الأعراف هي ثقافة متوارثة عبر آلاف السنين.

وإذ يعبر الإئتلاف الوطني الجنوبي يعبر عن شكره لكل من ساهم في هذه القضية الإنسانية ويشد على أيدي الوفد القبلي الذي حقق هذه النتيجة ويهيب بالجماهير في محافظة أبين لاستقبال الوفد بما يليق به من الحفاوة والتقدير، فإنه يهنيء اللواء فيصل رجب على سلامة خروجه من الأسر ويتمنى له الوصول  إلى محافظته وأهله في خير وسلام.

ويدعو الائتلاف الوطني الجنوبي الى الإسراع في حل قضية بقية الأسرى ضمن صفقة الكل مقابل الكل وإغلاق هذا الملف الإنساني الذي أقض مضاجع الأسر اليمنية التي تنتظر أبناءها بعد  غياب طال سنوات.

كما يهنىء الإئتلاف الوطني الجنوبي كل جماهير  شعبنا وكل الأسرى الذين تم إطلاق سراحهم في الصفقة الأولى ويجدد التهنئة اليوم على وجه الخصوص لجماهير  محافظة أبين بهذه المناسبة السعيدة، والتحية والشكر لكل أعضاء الوفد القبلي الذي حقق نجاحا باهرا يشكر عليه.

صادر عن الإئتلاف الوطني الجنوبي  
1 مايو 2023


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق