اخبار اليمن الان | مكون جديد يعلن مقاطعته لحوار الانتقالي لهذا السبب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي/خاص:

اعلن مكون الحراك الجنوبي المشارك مقاطعته لفعاليات الحوار الجنوبي الذي دعا له
وارجع الحراك اسباب مقاطعته لعدم الاستجابة لشروط وضعها للتهيئة للحوار. 
وجاء في البيان: "موقف الحراك الجنوبي المشارك الواضح والذي وضعناه مسبقاً في كلمة رئيس المكون بذكرى التصالح والتسامح ومذكرتنا إلى لجنة حوار الانتقالي .

اكدنا خلالهما على حرصنا في إنجاح أي عمل يسهم في وحدة الصف الجنوبي أو اي نشاط أو مسلك يحقق هذا الهدف ولذلك نذكر بما سبق و طرحناه في لقاءاتنا الحوارية والبينية التي كانت في والرياض وعدن حول أسس الحوار البناء والجاد والتي نؤكدها ادناه على النحو التالي  :
1  وضع ألية للحوار مشتركة  .
2  وضع معايير مشتركة للشراكة وخطوات بناء الثقة .
3  تجنب رؤية التنظيم السياسي الموحد الجبهة القومية والتي أدمجت كافة القوى في اطار تنظيمي وسياسي واحد حتى لانقع في مطبات الماضي والقبول بالتعدد السياسي الذي من شأنه خلق اصطفاف وطني جنوبي ينتصر لقضيتنا الجنوبية واستحقاقها .
4  وضع الحلول للملفات قيد النظر وأولها ملف وتسوية ارضيته السياسية والأمنية لوضعها الخاص وبلورتها في إطار ومضامين  تترجم مستقبل بملفاته المتعددة الأمنية والعسكرية والاقتصادية وليس العكس وبشكل مشترك لتتحقق معها أسس الشراكة الوطنية الجنوبية .
5  الاتفاق على وضع وثيقة تفاهمات ومبادئ عامة يُتوافق عليها تكون كموجهات لعملنا حتى استكمال وضع الحلول للملفات قيد النظر.
6  الميثاق الوطني يكون خلاصة للحلول والمعالجات لما يتم التوافق عليه لتلك الملفات المؤسسة للشراكة والبناء المؤسسي الوطني .
ان تلك النقاط الست قد تم طرحها في لقاءأتنا الحوارية السابقة والتي نعتقد أنها انعكست سلباً على حالة التقارب التي ننشدها مع المجلس وقوى الحراك الجنوبي المختلفة بالنظر لعدم التجاوب معها . 
ولكل ذلك نرجو إعادة النظر في طبيعة الترتيبات من طرف واحد وإحداث حالة الشراكة التي يجب ان تسود .
كما أننا في مكون الحراك الجنوبي المشارك نؤكد من منطلق حرصنا على قضيتنا واستحقاقاتها واستمراراً للحوار كظاهرة صحية على طريق إحداث حالة تقارب متقدمة 
تمسكنا بالحوار الذي يفضي الى شراكة حقيقية في بناء مؤسسات الدولة التي ننشدها جميعاً والقائمة على اعمدتها الممثلة للجنوب.  
وفي ضوء ذلك نرى ان اهمية الميثاق الوطني تتجسد من خلال محتواه المؤسس للدولة الوطنية والشراكة والمترجم للملفات قيد النظر التي سبق التطرق اليها . 
 وعليه فأننا في الحراك الجنوبي المشارك ننتظر تجاوباً ايجابياً لما تقدمنا به لنتمكن من المشاركة حيث لايكون الميثاق ورقة انشائية لاتبني وطناً مؤسسياً تشاركياً  .

نرجو من الله التوفيق والسداد.

مكون الحراك الجنوبي المشارك
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق