اخبار اليمن الان | بدعوة من النائب بكري.. الرئيس علي ناصر محمد يحضر مادبة افطار في دار الحرس الجمهوري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي/خاص:

تلبية لدعوة كريمة من النائب مصطفى بكري حضر الرئيس علي ناصر محمد اليوم 10 رمضان 1444 الموافق 1 ابريل 2023  حفل افطار  في دار الحرس الجمهوري  في القاهرة مخصص لأبناء قنا والاقصر ومحافظات الصعيد والقبائل العربية.
حضر الحفل عدد كبير من المسؤولين والشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية من المصريين كما حضر عدد من اليمنيين وفي مقدمتهم سفير الدكتور محمد مارم.
بعد الإفطار تحدث عدد من المسؤولين وفي مقدمتهم الأستاذ مصطفى بكري النائب في البرلمان المصري وكذلك الأستاذ محمود بكري الذي تحدث بكلمة مسجلة نظرا لعدم تمكنه من الحضور بسبب وعكة صحية ألمت به. وكذلك المنسق السابق للعلاقات المصرية الليبية السيد أحمد قذاف الدم واخرون.
شكر الرئيس علي ناصر في كلمته  السيد مصطفى بكري على دعوته للمشاركة في حفل الافطار الرمضاني الذي حضره عدد كبير من أبناء صعيد والمحافظات الاخرى والقبائل العربية مشيرا الى أن معظم أبناء صعيد مصر  والمحافظات الاخرى هم امتداد للشعب اليمني والهجرات والفتوحات الاسلامية مؤكدا ان ابن صعيد مصر الزعيم الخالد جمال عبد الناصر الذي ينتمي الى قبيلة بني مر في اليمن، كما تحدث حول العلاقات التاريخية التي تربط مصر باليمن في الماضي والحاضر ، حيث يوجد في مصر اليوم ملايين من اليمنيين والعرب فتحت لهم مصر أرضها وقلبها. 
ذكر الرئيس علي ناصر ان حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله كان يؤكد في كل لقاء جمعهما أن اليمنيين أصل العرب، وان القائد معمر القذافي الذي ينتمي لليمن ولقبيلة بني هلال في محافظة كان يقول  اليمنيين هم الذي وسعوا رقعة الوطن العربي من المحيط الى الخليج قبل وبعد الاسلام.
كما أشار الى ان كثير من القيادات العربية  ينتمون في أصولهم الى اليمن لان اليمن السعيد كان  واحة  خضراء في صحراء شبه الجزيرة العربية. وخزان بشري صدر الهجرات والحضارات والفتوحات.
اشاد الرئيس بدور مصر عبر التاريخ مؤكدا انه عندما تنهض مصر تنهض الامة العربية كلها.
وتمنى لمصر شعبا وحكومة ورئيسا  مزيداً من التقدم والازدهار وللرئيس عبد الفتاح دوام التوفيق والنجاح.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق