اخبار اليمن الان | توكل كرمان تتحدث عن قصة هذه الفتاة الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي: خاص

 

سردت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان تفاصيل مختصرة عن قصة كفاح الشابة لطيفة  من سكان محافظة الضالع

 

وقالت كرمان في منشور عبر حائط صفحته الرسمية فيسبوك:

منذ بدأت لطيفة التعلم بدأت رحلة معاناتها، كانت تحبوا حبواً لتقطع مسافة الوصول إلى المدرسة الأساسية الكائنة في مديرية قعطبة بـ  محافظة الضالع ثم استخدمت عكازاً ساعدها لقطع مسافة الوصول إلى باص الجامعة واستمرت على هذا الحال حتى تخرّجت من قسم المختبرات.

حاولت لطيفة العلاج من إعاقتها المتمثلة في تشوّه خلقي في العمود الفقري وقصر في القدم الأيمن، لكنها لم تتعافى، وبسبب ذلك تعرضت للسخرية من المجتمع بسبب أنها معاقة وتريد أن تدرس وتعمل، ثم حاولت العمل في المستشفى بعد تخرّجها ولكن بدون أي مقابل.

وحينما شارفت على اليأس كان فريق  حيث الإنسان التابع لـ مؤسسة توكل كرمان في طريقه إليها. فقام الفريق بتنفيذ مشروع تجهيز مختبر خاص بلطيفة مزوّد بكامل الأثاث والمستلزمات الطبية، ليكون بذلك مشروعها الخاص ويتحقق حلم لطيفة الذي لطالما انتظرته، وليشرق الأمل في حياتها من جديد


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق