كم رسوم خروج وعودة متعددة 6 شهور - الخليج العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم رسوم خروج وعودة متعددة 6 شهور وفق آخر التعديلات على رسم التأشيرات، والمعمول بها منذ أكتوبر / تشرين الأول 2016 ميلادي، حيث تم رفع قيمة رسوم التأشيرات الممنوحة للعمالة المستقدمة من الخارج، كما تم تحديد شروط معيّنة لمنح تأشيرات الخروج والعودة للعمال وتحديدها بالمدة، ومن خلال موقع المرجع سيتم التّعرف على شروط منح هذه التأشيرات، وكم مدة صلاحية تأشيرة خروج وعودة متعددة ورسومها والفرق بين التأشيرات المفردة والمتعددة.

كم رسوم خروج وعودة متعددة 6 شهور

إنّ قيمة رُسوم تأشيرة خروج وعودة المتعددة الجديدة لمدة ستة أشهر هي 1100 ريال سعودي، إذ يمنح العامل الوافد إلى المملكة العربية السعوديّة تأشيرة خروج وعودة المتعددة لقاء رسوم قدرها 500 ريال سعودي ولمدة ثلاثة أشهر، على أن يضاف إليها ما قيمته 200 ريال سعودي عن كل شهر، علماً أنّ التأشيرات سابقاً كانت تصدر لقاء 500 ريال كرسوم التأشيرة مهما كانت المدّة، على ألا يتجاوز حدها الأقصى الـ 6 أشهر، لكن ستثنى زوجات السعوديين الأجنبيات اللاتي يحصلن على تأشيرة حدها الأقصى سنة.

كم رسوم خروج وعودة متعددة 6 شهور

اقرأ أيضًا: طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها

ما هي شروط استخراج تاشيرة خروج وعودة

إنّ تأشيرة الخروج والعودة من التأشيرات التي وفرتها إدارة الهجرة والجوازات في السعوديّة لصالح أصحاب المؤسسات ممن يستقدمون عمالة أجنبيّة، بحيث يستخرجونها إلكترونياً عبر منصة أبشر – الداخلية، ويشترط لإصدارها ما يلي:[1]

  • ألا يكون صاحب العمل أو العامل أو أي أحد من عائلته متوفياً أو مسجل ضده بلاغ هروب أو أية مخالفة بصدد الاستقدام.
  • أن تكون التأشيرة مدفوعة الرسوم.
  • أن يدفع العامل قيمة المخالفات المرورية في حال وجدت.
  • عدم وجود مخالفات إلغاء تأشيرة صادرة أو غير مُستخدمة.
  • ألا تتوفر تأشيرة باسم العامل صلاحيتها سارية بتاريخ الاستخراج.
  • أن يكون العامل موجوداً داخل السعودية بتاريخ استخراج التأشيرة.
  • ألا تقل صلاحية جواز سفر العامل عن ثلاثة أشهر.
  • توفير بصمة العامل الذي تستخرج التأشيرة له (من الذكور ممن تجاوزا الـ 18 سنة).
  • لا بد من سفر حامل التأشيرة مع تابعيه المضافين على جوازه فور انتهاء مدة التأشيرة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم

ما الفرق بين تأشيرة الخروج و العودة المفردة و المتعددة

إنّ التأشيرة المفردة تمنح لسفرة واحدة فقط خروج مع عودة ورسومها 200 ريال ثم 100 عن كل شهر على ألا تتجاوز صلاحية تأشيرة خروج وعودة المنفردة الـ 6 أشهر باستثناء الطلاب، أما التأشيرة المتعددة فهي لأكثر من سفرة ورسومها 500 ريال عن ثلاثة أشهر و200 عن كل شهر إضافي.

وبهذا القدر من المعلومات تمت الإجابة على سؤال كم رسوم خروج وعودة متعددة 6 شهور، كما تم التّعرف على شروط استخراج تأشيرة خروج وعودة والفارق بين التأشيرة المفردة والمتعددة.

كم قيمة رسوم دخول العمالة المنزلية للخليجيين؟

كم قيمة رسوم دخول العمالة المنزلية للخليجيين؟

باتت الرسوم الجديدة لدخول العمال الوافدين للعمالة المنزلية ممن يرافقون كفلائهم الخليجيين ثلاثمائة ريال سعودي، حيث كانت قبل التحديث 50 ريالاً فقط.

متى طبق قانون رسوم التأشيرات الحالي؟

متى طبق قانون رسوم التأشيرات الحالي؟

بدأ تطبيق التعديل الأخير على رسوم التأشيرات في الداخلية السعودية منذ أكتوبر / تشرين الأول 2016 ميلادي، والذي تم بموجبه رفع كافة الرسوم القديمة.

ما هو أقصى حد لتأشيرة الخروج والعودة؟

ما هو أقصى حد لتأشيرة الخروج والعودة؟

إنّ الحد الأقصى لتأشيرة الخروج والعودة 6 أشهر في كلتا الحالتين (مفردة أو متعددة)، ويستثنى من المفردة الطلبة ممن يحصلون على تأشيرة لسنة، وكذلك الزوجة الأجنبية للسعودي بالنسبة للتأشيرة المتعددة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق