عزل مدن يمنية بعد سيول مدمرة (فيديو)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

تسبب هطول كميات كبيرة من الأمطار بسيول جارفة في عدة محافظات يمنية، ألحقت أضرارا بالطرق وعشرات المنازل.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة ، بأن أمطارا غزيرة هطلت، مساء الأربعاء وفجر الخميس، على أجزاء من المحافظة مصحوبة بعواصف رعدية تركزت على مديريات وادي حضرموت وخاصة ، وحورة ووادي العين وتريم شمال وشمال شرقي حضرموت.

وذكر المصدر، أن السيول الجارفة ألحقت أضرارا بعشرات المنازل في حضرموت خاصة القديمة منها، وتسببت بعزل عدد من المدن في أكبر المحافظات اليمنية، نتيجة قطع الطرق الرابطة بينها أبرزها الطريق الرابط بين مديرية سيئون ومدينة مركز محافظة حضرموت، كما جرفت سيارات عدة.

 

كما شهدت أجزاء من محافظة جنوب شرقي ، أمطارا غزيرة تركزت على مديريات رضوم وبيحان وميفعة ومرخة وعين جنوب شرقي وغرب شبوة.

 

وقال مصدر محلي في محافظة شبوة، إن سيول الأمطار ألحقت أضرارا بالمنازل في منطقة جلعة بمديرية رضوم، وقرية الكراع جنوب مديرية بيحان، ووادي مديرية ميفعة كما أغلقت عددا من الطرق في المحافظة.

 

إلى ذلك، تضررت المنازل إثر أمطار غزيرة شهدتها وسط اليمن، خاصة منطقة الهيت في مديرية الحشاء غرب المحافظة.

 

ونبه مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في اليمن، من هطول أمطار متفرقة قد تصل حد الغزارة ومصحوبة بالرعد على المناطق الجنوبية من محافظة غربا حتى الأجزاء الغربية من محافظة مرورا بمحافظات وأبين وشبوة وحضرموت بالإضافة إلى صحارى محافظات وشبوة وحضرموت.

 

 

وتوقع مركز التنبؤات الجوية، هطول أمطارا متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح قوية على المرتفعات والهضاب الداخلية من صعدة شمالا وحتى الضالع ولحج جنوبا، وتمتد شرقا حتى محافظات البيضاء وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة.

 

وحذر المركز من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، كما حذر من نشاط الرياح أثناء العواصف الرعدية والهطولات، داعيا إلى إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق