اخبار اليمن | سياسيون: تصعيد مليشيا الحوثي يضع الرئاسي في موقف الرد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس ، ٣٠ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠١:٤٣ مساءً (عين || متابعات)

  أكد سياسيون جنوبيون أن تصعيد مليشيا وانتهاكها لحرمة شهر رمضان الفضيل يضعها في خانة الجماعات الإرهابية.

وطالبوا مجلس القيادة الرئاسي بضرورة الحسم العسكري، مطالبين في ذات الوقت المجتمع الدولي بإتخاذ إجراءات صارمة تجاه مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وأطلق السياسيون الجنوبيون مساء الاربعاء هاشتاج #الحوثييواصلارهابه على منصات التواصل الاجتماعي وأشهرها (تويتر).

 

واعتبروا أن استكمال تنفيذ اتفاق ومشاورات يعتبر أحد أهم عوامل مواجهة الموالية للنظام الإيراني.

وأكدوا أن ترؤس الرئيس القائد  الإجتماع العسكري المشترك بالعاصمة ، وتأكيده على ضرورة رفع الجاهزية القتالية في جميع الجبهات يؤكد صدق نوايا الجنوبيين في مواجهة ميليشيا الحوثي، في حين أن الطرف الآخر في المجلس الرئاسي وحكومة المناصفة لا يبدو عليه جدية حسم المعركة ضد الحوثي خصوصاً وأن الهجمات الحوثية تستهدف مديريات محررة في وتعز اليمنيتين.

وحذروا من صمت القيادة الشمالية في مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة على تصعيد مليشيا الحوثية الإرهابية في مأرب وتعز اليمنيتين.

 

وطالبوا بأهمية قيام مجلس القيادة الرئاسي بسرعة هيكلة وبناء وزارة الخارجية في البلاد والسلك الدبلوماسي وتفعيل دور الدبلوماسية المنتشرة في دول العالم بشكل نشط لتوثيق جرائم الحوثي وملاحقة قيادته وداعميه محليا وإقليميا ودوليا.

 

ودعوا إلى ضرورة توجيه وتحريك قوات المنطقة العسكرية الأولى إلى جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الإرهابية التي تشعل معارك في حريب بمحافظة مأرب اليمنية للوصول إلى حقول صافر النفطية. واستغربوا من إصرار قوات المنطقة العسكرية الأولى على البقاء في وادي وصحراء ، والتي ترفضها الأرض والإنسان والحجر والشجر.

 

ودعا السياسيون الجنوبيون كافة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج #الحوثييواصلارهابه .  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق