اخبار لبنان : ملتقى التأثير المدني: لِمواجهة التَّسطيح والديماغوجيا والشعبويَّة بالعقلانيَّة والحَوكمة الرَّشيدة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
توقف ملتقى التأثير المدني أمام ما رافق مسألة تجميد العمل بالتًوقيت الشتوي قبل الإنتقال الى التًوقيت الصيفي فدعا الى الانحِياز "إلى العِلمِ والسِّياسات العامَّة والحَوكمة الرَّشيدة" بدلا من " تسطيح التَّوقيت العالميّ العلميّ" و" والتَّديين الانفِعاليّ" له.

Advertisement

غرّد ملتقى التأثير المدني عبر حسابه الخاصّ على "تويتر" فكتب: "أن تسطيحُ التَّوقيت العالميّ العلميّ جَهَالَةٌ أُخرَى تُضَافُ إلى سجلّ من يفرضُون ذواتِهم مُتحكِّمين بلُبنان وشعبه، وتديين التَّوقيت العالميّ العلميّ يَشِي بما زال يَختَلِجُ في النُّفوس من تشنُّجاتٍ بغيضة".
وأضاف الملتقى في تغريدته: "بين التَّسطيحِ الجهالة والتَّديين الانفِعاليّ، يزدادُ لُبنَانُ جروحاتٍ في معنى الانحِياز إلى العِلمِ والسِّياسات العامَّة والحَوكمة الرَّشيدة، بما يُعرِّضُه ضحيَّة للشعبويَّة والديماغوجيا والارتِجال".
وتابع الملتقى قائلا: "أن الشعبويَّة والدّيماغوجيا والارتجال سِمَاتٌ مُدمِّرة للعقلانيَّة والاعتِدال والخير العامّ، بل هي سُمُومٌ يقتَنِصُها أركانُ المنظومة لتثبيت مواقِعهم بطائفيَّات ومذهبيَّاتٍ خبيثة".
واستطرد الملتقى قائلاً: "في كلِّ ما سَبَق يثبُتُ أنَّ مشاريع العَزل أو الانعِزال، التفتيت أو التَّذويب، الشموليَّة أو الاستِقواء، تقتضي كُلُّها مواجَهَةً استراتيجيَّة من القِوى المجتمعيَّة الحيَّة من مقيمين ومغتربين بعملٍ تراكميّ".
وانتهى الملتقى الى القول: "قِيام دولة المواطنة السيِّدة الحُرَّة العادِلة المستقِلَّة مسارُ معقَّد وشاقّ ونبيل".
وأرفق الملتقى تغريدته بهاشتاغ #القضيّة_اللّبنانيّة، ونشر إلى جانبها صورة مركبة تشير الى "معزوفة التَّوقيتُ المدمِّر للهويَّة اللُّبنانيَّة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق