اخبار لبنان : إجراءات أمنيّة إستباقيّة في بيروت.. ما السّبب؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

خلال ساعاتٍ قليلة، يبدأُ العسكريّون المتقاعدون في ساحة رياض الصلح - وسط ، تحرّكاً مركزيّاً رفضاً لتردّي أوضاعهم المعيشية وللمُطالبة بتحسين رواتبهم والحُصول على مستحقاتهم.

وفي هذا الإطار، أكدت مصادر "24" أنّ القوى الأمنية بدأت باتخاذ إجراءات مُعينة استباقية ضمن نطاق مكان التحرّك لاسيما أنّ هناك معلومات تشيرُ إلى أنَّ الأمور قد تشهدُ تصعيداً ميدانياً من قبل المتقاعدين إذ أصبح من شبه المؤكد أنّ رواتبهم عن شهر آذار ستُصرف استناداً لدولار "صيرفة" 90 ألف ليرة لبنانيّة. 

Advertisement

ووفقاً للمعلومات، فإنّ المتقاعدين في مختلف المناطق اللبنانيّة شرعوا في إقامة حملات تبرعات بهدف تأمين تكلفة النقل إلى بيروت للمشاركة في التظاهرة المركزية. وعليه، فإنه من المقرّر أن تتوافد حافلاتٌ من والجبل والشمال والبقاع إلى وسط العاصمة.

إلى ذلك، فقد أشارت مصادر ناشطة في تنسيقيات العسكريين المتقاعدين إلى أنّ هناك أطرافاً كانت تُعوّل على إمكانية تأجيل التحرّك نظراً لسوء الأحوال الجويّة، لكنّ هذا الأمر لن يحصل ولن يحدث في الوقت الراهن والتحرك مستمرّ"، وأضافت: "نعوّل على مشاركة واسعة جداً من مختلف المناطق وتشكيل حالة ضغط كي لا تمرّ مسألة الرواتب والمستحقات مرور الكرام".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لبنان 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لبنان 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق