اخبار اليمن الان | تعثر عملية تموين محطة الرئيس بالوقود بعدن والكشف عن الاسباب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي/خاص:

قال الصحفي احمد كرامة:نظراً لعدم توفر الإمكانيات المادية لدى شركة الاستثمارات النفطية المعنية بتصدير نفط عبر ميناء النشيمة ، قامت شركة النفط بتجهيز مساكب ( حل مؤقت ) في خزانات الاستثمارات النفطية في ميناء النشيمة النفطي رضوم شبوة .
واضاف:ومن خلال المساكب سيتم تموين القاطرات بالنفط الخام من النشيمة إلى لتشغيل محطة بترو مسيلة ، وهذا بعد توقف شركة OMV العقلة عن العمل ، بضعة أيام وستكون المساكب جاهزة بإذن الله تعالى ، رغم أن عملية نقل وقود المحطة من شبوة إلى عدن عن طريق البر مكلفة وغير مجدية .  
واختتم:والكمية حالياً في خزانات النشيمة فوق 700 الف برميل ( علما بأن التوربين الواحد يستهلك أكثر من 5 الف برميل يوميا من النفط الخام الخفيف الشبواني ) ، في السابق كانت عمليات نقل النفط الخام الخفيف الشبواني تتم بواسطة باخرة من النشيمة إلى ميناء زيت البريقة ثم الى محطة بترومسيلة في حسوة عدن ، والان مع التوقف للنقل البحري سيتم النقل بالناقلات برا .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق