اخبار اليمن الان | مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل بشأن هذا الأمر الخطير والصادم في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي: خاص

 


جدد المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) الجمعة، دعوته للمجتمع الدولي إلى الوقوف بجديه التدخل بفاعلية لحماية أفراد المجتمع من انتهاكات جماعة التي تبدأ بالاختطاف، وتنتهي بتسليمهم جثثا هامدة، كما هو حال الناشط حمدي عبدالرزاق الخولاني المعروف بالمكحل الذي آثار مقتله بسجون الجماعة الرآى العام المحلي.

وقال المركز في بيان صحافي إن رواية جماعة حول مقتل المكحل تناقض روايات أخرى صادرة عن قيادات ومسؤولين فيها، مشيرا إلى أنه كل الروايات لم تذكر سبب الوفاة أو توضح ملابساتها، وهو ما يثير الكثير من الشكوك حول تلك الروايات، ويرجح احتمالية مقتله على يد عناصر تابعين للجماعة.

وأضاف أن جميع الروايات لم تشر إلى وجود اجراء تحقيق قضائي أو صدور تقرير للطب الجنائي، الأمر الذي يوحي أيضاً برغبة في إنهاء القضية ودفنها دون الكشف عن ملابساتها، خصوصا وأن الجثة ظلت محتجزة لأكثر من يومين.

وأوضح أن واقعة المكحل تشبه إلى حد كبير وقائع أخرى لمختطفين آخرين مع اختلاف في بعض التفاصيل، حيث توفي العشرات منهم داخل السجون، أو جرى تسليمهم إلى أقاربهم وهم في حالة ما قبل الوفاة، أو مصابين بإعاقات دائمة


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق