اخبار اليمن | رسمياً .. الانتقالي يعلن تمرده على الرياض (نص البيان)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال ، المدعوم إماراتيا، إنه لن يكون ملتزما بأي اتفاق سعودي حوثي يمس الأمور المتعلقة بالجنوب.

 

ونقلت شبكة سي إن إن عن بيان للانتقالي قوله "لن يكون ملزماً بأي اتفاق سعودي حوثي يمس الأمور المتعلقة بالجنوب " سواء من الناحية الإدارية أو الأمنية أو في الأمور المتعلقة بمشاركة الموارد ".

 https://yemenipost.net/news33974.html

https://yemenipost.net/news33973.html

وبحسب البيان فإن عزلت جميع أصحاب المصلحة المعنيين من هذه المحادثات ، مضيفا أن الانتقالي سيدعم المفاوضات إذا اقتصرت على تمديد الهدنة ولم تتناول إلا المخاوف الأمنية السعودية.

 

 

وأضاف الانتقالي إنه يريد عودة إلى الوضع الذي كان عليه قبل عام 1990 عندما تم تقسيم البلاد إلى شمال اليمن وجنوب اليمن.

 

 

وقال مسؤول إماراتي لشبكة CNN إن بلاده "تدعم جهود المملكة العربية السعودية للانخراط المباشر مع مليشيات " ويقدر دورها في "دفع الجهود المتعددة الأطراف للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن برعاية الولايات المتحدة والأمم المتحدة".

 

 

ويقول بعض المحللين إن الانسحاب السريع للسعودية من البلاد يمكن أن يمكّن المدججين بالسلاح ويمنحهم حرية نشر نفوذهم دون عوائق.

 

 

وبحسب الشبكة فإن الأمم المتحدة تضغط من أجل وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني في اليمن حيث تحاول "البناء على الزخم الحالي نحو تسوية سياسية شاملة ومستدامة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق