اخبار اليمن | العليمي يصدر قرارات عاجلة ليسعد كافة اليمنين ابتداءً من اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي، مع القائم بأعمال سفارة الصين لدى شاو تشنغ، في العاصمة السعودية ، امس الثلاثاء، جهود إحلال السلام في اليمن، ودور بكين في تعزيز السلم الدولي.

وكالة الأنباء اليمنية أن الجانبين بحثا مستجدات الأوضاع المحلية، والجهود الرامية لإحياء مسار السلام في اليمن.الطرفان إلى دور الصين في تعزيز السلم والأمن الدوليين، بما في ذلك مساعيها الأخيرة، التي أفضت إلى الاتفاق على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران، "بما يضمن احترام طهران لسيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

 

 

 

من جانبه، أشاد العليمي بالعلاقات الثنائية العريقة مع الصين، ومواقفها الثابتة إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته وحكومته ، والتخفيف من معاناته الإنسانية.

 

 

 

يأتي اللقاء، بعد إعلان القائم بأعمال سفارة الصين لدى اليمن، الأربعاء الماضي، أن بلاده ستواصل القيام بدور إيجابي لحل القضية اليمنية سياسياً.

 

 

 

وأكد الدبلوماسي الصيني على أهمية الوقف الشامل لإطلاق النار، وبدء حوار يمني، للوصول إلى حل سياسي، معربا عن استعداد الصين للمساهمة في إعادة إعمار ما دمرته الحرب، بعد التوصل إلى سلام شامل.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق