اخبار اليمن الان | الكشف عن بشارة سارة بشان كهرباء عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي

زف مدير المكتب الإعلامي لكهرباء الصحفي نوار أبكر بشرى سارة للمواطنين في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظتي أبين ولحج بشأن حل مشكلة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في محافظاتهم.

وقال أبكر في منشور له على حائط صفحته بموقع"فيسبوك"إنه تم شراء 2500 طن ديزل حكومي إلى جانب وجود مخزون من الوقود المدعوم 6000 ديزل لعدن وأبين ولحج وهي كمية تكاد تكفي قرابة 7 أيام مع تشغيل محطات التوليد بالحد الادنى وهو المعمول به حالياً بين ساعتين إلى ثلاث لاصي وأربع ساعات انطفاء وقد تنخفض في حال استقر تموين المحطات بالوقود وعدم خروجها عن الخدمة".

وأردف أبكر قائلًا:"بالنسبة لمحطة بترومسيلة يجري حالياً الترتيب لإعادة تزويدها بالوقود علماً بانها تحتاج قرابة 100 ناقلة وقود خام لتشغيلها لمدة اسبوع واحد، مما يعني أنها ستحتاج بين 5 الى 7 ايام لإدخالها للخدمة بقدرة تتراوح من 70 إلى 90 ميجاوات وبالتأكيد ستعمل على تحقيق استقرار للتيار الكهربائي وخفض نسبة العجز بعد أن وصلت ذروة الأحمال إلى 420 فيما التوليد الحالي لا يتعدى الـ207 ميجا وات [ لعدم وجود وقود كافي".

وتابع أبكر حديثه:"في حال وصول الوقود المدعوم خلال أسبوعين أو ثلاثة بحسب المعلومات الواردة إلينا وغير مؤكدة حالياً، ومع تشغيل بترومسيلة سيرتفع توليد محطات الكهرباء إلى قرابة 320 ميجا وات وتدريجيا قد تنخفض الأحمال إلى 370 او 350 ميجا".

واختتم أبكر بالقول:"وأخيراً  تح،سن استقرار الكهرباء بإذن الله سيكون بين 5 إلى 7 رمضان .. وهي المدة التي سيتم إعادة تموين محطة بترومسيلة وتشغيلها".

وتشهد خدمة الكهرباء في عدن وأبين ولحج منذُ أيام تدهورًا كبيرًا في ساعات الإنطفاء.
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق