اخبار اليمن الان | اسرة المناضل محمد قحطان تصدر بيان هام "تعرف عليه"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي / خاص

طالبت أسرة السياسي المختطف محمد قحطان، جماعة ، بالإفراج عنه، دون قيد أو شرط وخارج أي عملية تفاوضية مع أي طرف، بالتزامن مع اتفاق بين الحكومة والحوثيين برعاية أممية لإطلاق سراح 887 من الأسرى والمختطفين.

وقالت أسرة قحطان، في بيان صادر عنها، "إننا اليوم نتقاسم مشاعر الفرح والأسى في الوقت نفسه، فنحن نفرح لفك كربة كل سجين، ونشعر بشوق كل العائلات لمفقوديها، وفي الوقت نفسه نعيش مرارة الخذلان لاستمرار إخفاء والدنا طيلة هذه السنوات".

وأوضح البيان أن السياسي قحطان، مخفي قسرا منذ شهر أبريل من العام 2015، وأنه لم يسمح لأسرته بالاتصال به بشكل رسمي.

وعبر البيان عن "الأسى" لاستمرار إصرار جماعة الحوثي بإخفاء السياسي قحطان بالرغم من صفته المدنية، وظروف احتجازه من منزله بينما "كان يمثل تيارا سياسيا في عملية تفاوضية لإيجاد حلول سياسية أصر على سلميتها في مواجهة تيار الحرب من مختلف الأطراف".

ودعا البيان، بقية الأطراف المعنية بالمفاوضات والعملية السياسية بشكل عام بالنظر الى حالة اعتقال قحطان، باعتبارها احتجازا للسياسة وليس لشخص محمد قحطان، فهو مخفي قسرا انتقاما منه كحالة سياسية وليس كشخص، مؤكدا أن الانتصار لقحطان هو "انتصار للسياسة في مواجهة العنف بالدرجة الأولى".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق