اخبار اليمن |  الرئيس الزُبيدي ينعي المناضل الراحل عبدالله مطلق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ٢٠ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٩:٣٢ صباحاً (عين || متابعات)

   

نعى الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، المناضل الثائر الراحل الشيخ عبدالله مطلق بن مسعود شيخ مشايخ، وقائد جبهة حالمين، الذي انتقل إلى جوار ربه مساء أمس الأحد بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء.  

 

وعبّر في برقية بعثها إلى نجل الفقيد القاضي عادل عبدالله مطلق، وإخوانه، وإخوان الفقيد، وأحفاده، وأفراد أسرته، وذويه، وأبناء جبل القضاة وحالمين كافة، عن خالص تعازيه وعظيم مواساته، ومشاطرته لهم أحزانهم.  

 

وأشار إلى الأدوار النضالية للشيخ عبدالله مطلق منذ انطلاق شرارة ثورة 14 أكتوبر المجيدة من جبال ردفان الأبية، وقيادته بحنكة واقتدار رجال المقاومة في جبهة حالمين، إضافة لدوره النقابي المشهود، بمواجهة صلف وجبروت المستعمر البريطاني، حتى تحقيق الاستقلال الـ30 من نوفمبر 1967م.  

 

وقال إن خسر برحيله أحد أبرز المناضلين، والشخصيات الاجتماعية والقبلية الحكيمة، مثمنا بصمات الراحل الخالدة، ورؤاه السديدة، منذ الاستقلال.  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق