اخبار اليمن | بشرى سارة تزفها السعودية لتسعد كافة سكان هذة المحافظات اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعاد المشروع السعودي لنزع الالغام في "مسام"، الأحد، افتتاح مدرسة "الشعب عكاد" الواقعة بمديرية جبل حبشي في محافظة (جنوب غرب اليمن) بعد تطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة وتأمينها بشكل كامل .

وبدأ "مسام" مهام تطهير المدرسة وتأمينها من الألغام بعد بلاغ في أكتوبر الماضي تلقّتهُ فرقة عمليات المشروع تُفيد بخطورة الوضع هناك خصوصًا بعد حدوث انفجار أدى إلى تدمير ستة فصول دراسية من إجمال 12 فصلاً فيها . وقام المشروع بتوزيع القرطاسية والحقائب المدرسية لطلبة المدرسة البالغ عددهم 300 طالب وطالبة أثناء حفل الافتتاح الذي غطته عدد من وسائل الإعلام المحلية والخارجية .

وقال مشرف فرق "مسام" في محافظة تعز المهندس د "عارف القحطاني" أنه تم استخراج 63 قطعة من الألغام والذخائر والقذائف المتفجرة التي زُرعت في المدرسة خلال ثلاثة أشهر كاملة .

من جهته أكد مدير مديرية جبل حبشي "فارس المليكي" أنّ مدرسة "الشعب عكاد" كانت تضم 700 طالب وطالبة من مديرتي جبل حبشي والمعافر، وبعد تفخيخها بالألغام والعبوات الناسفة أُضطر الأهالي إلى نقل أبنائهم إلى مدارس أخرى بعيدة بسبب خطورة الوضع فيها


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق