اخبار اليمن |  وزير النقل يعرض على السفير الياباني احتياجات تطوير الموانئ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ٢٠ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٩:٢٣ صباحاً (عين || متابعات)

    بحث الدكتور عبدالسلام حُميد، وزير النقل أمس لاحد، خلال استقباله القائم بأعمال السفير الياباني كازوهيرو هيجاشي، في ديوان الوزارة بالعاصمة ، رفع مستوى التعاون ودعم الحكومة اليابانية لقطاعات النقل والموانئ.  

 

وأشاد الوزير حميد بمتانة العلاقات بين البلدين الصديقين ودعم الحكومة اليابانية لقطاع الموانئ المتواصل منذ عقود، مؤكدا أن المجتمع الدولي والإقليمي يدرك تداعيات عدوان المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران على القطاع.  

 

وأشار إلى تداعيات وخيمة للإجرام ما دفع 80% من السكان لاحتياج المساعدات الإنسانية، مؤكدا تدمير البنية التحتية وتعطل المؤسسات والاستثمار والتنمية والاقتصاد.  

 

ولفت إلى استهداف المليشيا الحوثية الإرهابية الممنهج للمنشآت والموانئ النفطية في وشبوة، ما أدى لإيقاف تصدير النفط الذي يمثل أكثر من 65% من الموارد اللازمة لدفع المرتبات وتوفير الخدمات والموازنات التشغيلية للمؤسسات.  

 

وكشف عن متابعة المشاريع اليابانية في ميناء عدن ومنها إعادة الهناجر في ميناء المعلا إثر تدميرها بالحرب، مشيرا إلى إعلان المناقصات واستمرار العمل في مشروعي شبكة الاتصالات اللاسلكية بميناء الحاويات، بتكلفة تصل إلى ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار .  

 

وتطرق حميد إلى خطط وزارة النقل لإعادة تفعيل المركز الوطني لتبادل المعلومات وإنشاء المركز الإقليمي لتبادل المعلومات مع دول الإقليم والتي تصب في حماية الأمن البحري وخطوط الملاحة الدولية.  

 

بدوره، وعد القائم بأعمال السفارة اليابانية باستمرار الدعم، مؤكدا أن ما تم تقديمه يمثل مرحلة أولى وأن هناك أوجه متعددة ومشاريع ستقدم خلال الفترة القادمة.

 

وأشار الدبلوماسي الياباني إلى دعم طوكيو لجهود المجتمع الدولي من أجل الوصول إلى السلام الشامل والعادل.  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق