اخبار اليمن الان | صدور توجيهات عاجلة بشان مصانع الشيباني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي/خاص:

وجه محافظ محافظة ، نبيل شمسان، قيادة المحور وإدارة الشرطة بسحب القوات الأمنية والعسكرية المتواجدة في مصانع وشركات مجموعة الشيباني بشكلٍ عاجل.

وتضمنت مذكرة صادرة عن المحافظ شمسان، توجيهات مباشرة إلى قائد محور تعز اللواء خالد فاضل ومدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الأكحلي بسحب أي تواجد أمني وعسكري من مصانع ومقرات شركات الشيباني.

وبحسب المذكرة، فإن توجيهات المحافظ تأتي استجابةً لتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء، معين عبدالملك، الموجه إلى وزير الصناعة والتجارة بإصلاح الاختلالات والأخطاء التي حصلت سابقًا ضد المجموعة.

وجاء في المذكرة، بأن تلك الاختلالات التي اقترفتها وزارة الصناعة والتجارة كانت مخالفة للأحكام والقوانين النافذة والأنظمة الأساسية، مشيرةً إلى أن عقود التأسيس لديها تؤكد بأن رئيس مجلس إدارة الشركات ومديرها العام التنفيذي هو أبو بكر الشيباني.

وأكدت المذكرة بأن تلك الأحكام والأنظمة والعقود مازالت سارية حتى الآن ولم تعدل وفقًا لنصوص ومواد القانون.

وفي 15 فبراير الماضي، كانت المحكمة التجارية الابتدائية في المحافظة قد أصدرت حكمًا بإلغاء عريضة حكم صادرة عنها مسبقًا والتي استند عليها البرلماني عبدالكريم شيبان باقتحام مقرات الشركة ومصانعها، موجهةً السلطات إلى ضرورة إعادة الأمور إلى نصابها في شركات المجموعة.

وفي 8 مارس الجاري، أصدرت الشعبة الاستئنافية التجارية بالمحافظة توجيهات إلى محافظ محافظة تعز ومدير الأمن بإلغاء القرار الصادر عنها في 23 فبراير والعمل على إخراج المسلحين من مصانع ومقرات الشركات وإزالة كل الأمور المستحدثة


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كريتر سكاي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كريتر سكاي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق