اخبار اليمن | موقف حاسم من تدخلات إيران في الشأن اليمني.. والبركاني يحذر من زحف الشيطان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدد رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني إدانة ، لاستمرار التدخلات الإيرانية في المنطقة، محذرًا من زحف الشيطان إلى قلب الأمة العربية لافتراسها.

 

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها، اليوم الإثنين، في اجتماع الجمعية ال146 للاتحاد البرلماني الدولي بالعاصمة البحرينية المنامة.

 

واستعرض البركاني، أمام زملائه المشاركين في الاجتماع، جرائم المليشيات الحوثية المدعومة من إيران وما أحدثته من خراب ودمار وإرهاب، قائلًا "إنّ من كانت يده في النارِ ليس كَمن يَده في الماءِ.. فأنا قادمٌ من بلاد تَصْطَلِي بالحربِ والملشَنةِ واإلغاءِ والاقصاءِ ، وتَسيُّدُ المَذْهَبِ الواحدِ والرأيِ الواحدِ والصّوتِ الواحدِ .. لقد رَمَتْنا ثَورةُ الملاليِّ الإيرانيةِ بأَسوأ ما لديها من السلاحِ الماديِّ والإيدولوجيِّ بما تُسمى المليشيات الحوثية التي انقَضَّت على الحكومةِ المنتخبة فَقَلبت المجتمعَ اليمني رأساً على عقب، مزَّقت نسيجَهُ ودمرت بُنيتَهُ.. وبَعثَرت أهله وقطَّعت أرحامهُ.. تخطفُ وتسجِنُ وتحكم بالإعدام على البرلمانيين والسياسيينَ والصحفيينَ والنساء.. وتجندُ الاطفالَ.. وتسلبُ الأموال بالباطلِ وتُمعنُ في تعذيبِ السكانِ، وتعدمُ الأبرياء بحجج ما أنزل الله بها من سلطان".

 

وأضاف البركاني: "نحنُ أصحابُ حضارةٍ قبلَ أن تكون في إيران حضارةْ، ونحنُ أصحابُ تاريخٍ ونحنُ أمةٌ آمنتْ بالرسائلِ السماويةِ وبالحريةِ، ومارستْ الديموقراطيةَ قبلَ آلافِ السنينْ، وقد شهِدَ لها القرآنُ الكريمُ بذلك، ولا نقبل أن يُدمرَ ما شيدناهُ على مرِ العصور".

 

وأشار إلى أن "النظامَ الإيراني يعبث بالسلام وفقاً لمنافعه ومحاولات لفرض وجوده في غرب آسيا وفي شمال وشرق افريقيا، فمِن القَرنِ الافريقي شرقاً والزَّحْفِ نَحوَ الشمالِ الافريقيِّ.. ومن شواطئِ على البحرِ الأبيضِ المتوسط ِ وحتى شواطئ اليمنِ على بحرِ العربِ والبحرِ الأحمرَ، وسواحل الخليجِ العربي والمحيطِ الهندي يتوثّبُ الشيطان للزَّحْفِ الأُفقي الداميِ إلى قلبِ الأمةِ العربيةِ لافتراسها.. وتهديد العالم منها"، حسب تعبيره.


إخترنا لك

0 تعليق